FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يناير، 2008 | آخر تحديث: الثلاثاء، 22 يناير، 2008
أحمد السقا مرشح لمشاركة حنان في بطولة الفيلم الإذاعي

بعد أن قررت الفنانة حنان ترك الاعتزال عن التمثيل قررت الرجوع مرة أخرى من خلال فيلم إذاعي عن فترة ظهور المسيخ الدجال ، وسيحمل اسم "آخر أيام الأرض " ، ومن المقرر أن يشاركها في بطولته الصوتية كل من أحمد السقا وخالد صالح وعمرو القاضي ، وهو تأليف وإخراج خالد المهدي.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عبر موقعها الرسمي تصريحات حنان ترك لها ، والتي قالت فيها : "فكرة الفيلم جميلة وغريبة وهذا ما شجعني لإنتاجه والمشاركة في بطولته عندما عرضه علي مخرج ومؤلف الفيلم ، وأرجو من الله أن يجزيني وجميع العاملين فيه خيراً عنه ، وإن كان تقديمي للفيلم لا يعني تركيز خلال الفترة المقبلة علي المشاركة في إنتاج الأفلام الدينية أو بطولتها لأن خطة أعمال شركة الإنتاج التي أمتلكها لم تتضح حتى الآن ، ولكن سيكون الأساس في إنتاجها أي عمل سواء ديني أو غيره هي جودة النص".

وعن مدي نجاح التجربة قالت حنان : " ليس لدي تخوف من رد فعل الجمهور، فقد دخلت هذه التجربة الجديدة متوكلة علي اللّه فقط وبهذا لا يمكنني أن أتوقع نجاح الفيلم ، أما بخصوص توزيع الفيلم فلم أحدد حتى الآن الشكل الذي سأقدم فيه الفيلم هل سأذيعه في الإذاعة فقط أم سأطرحه في السوق علي إسطوانات مدمجة".

وستدور أحدث الفيلم في ثلاثة أزمنة وهى الماضي متمثلة في فترة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وسيدنا عيسي عليه السلام ، وتروي هذه الأحداث بصوت خالد المهدي الذي يلعب دور الراوي في الفيلم ، ثم زمن الحاضر ويستعرض من خلاله علامات يوم القيامة الصغرى مثل تفشي عقوق الوالدين وانقطاع صلة الرحم واختفاء الأمانة وانتشار الحرب والقتال الذي يعيش فيه العراق حالياً ، والمرحلة الثالثة هي المستقبل ويتم من خلاله استعراض علامة واحدة من العلامات الكبرى ليوم القيامة وهى بظهور المسيخ الدجال لمدة 40 يوماً.

عن الدور قال: لم أجد أي صعوبة في الاستعداد له لأن صفات المسيخ الدجال وردت في القرآن والأحاديث النبوية ولهذا فإن التعبير عن المراحل التي تمر الشخصية بها سيكون بتغيير طبقات الصوت. وبالرغم من أن الفيلم سيكون عبر الصوت فقط وسيسجل علي أسطوانات مدمجة إلا أنني أشعر بتحد في تقديمي هذه الشخصية نظرًا لأهميتها الدينية.

وعن الدور قال الفنان الشاب عمرو القاضي : "لم أجد أي صعوبة في الاستعداد له لأن صفات المسيخ الدجال وردت في القرآن والأحاديث النبوية ، ولهذا فإن التعبير عن المراحل التي تمر الشخصية بها سيكون بتغيير طبقات الصوت ، وبالرغم من أن الفيلم سيكون عبر الصوت فقط وسيسجل علي إسطوانات مدمجة إلا أنني أشعر بتحد في تقديمي هذه الشخصية نظرًا لأهميتها الدينية".

كما قال مؤلف ومخرج الفيلم خالد المهدي : "إن هذا النوع من الأعمال الفنية والتي يطلق عليها اسم فيلم إذاعي هو نوع جديد وغير متعارف عليه في مصر والدول العربية ، وفيه تكون المؤثرات الصوتية هى البطل الثاني في العمل لأنها تلعب دور البديل للصورة".

وتجسد حنان ترك دور "عالية" المرأة التي تحث الناس علي التمسك بدينهم ومحاربة المسيخ إلي جانب زوجها "فارس" المرشح له أحمد السقا ، والذي يذهب إلي الإمام - يجسده خالد صالح - لينضم إلي جيش المؤمنين الذي يقوده هذا الإمام ضد المسيخ.

وأشار المهدي إلى أنه لم يعرض نص الفيلم على الأزهر بعد ، لأن تلك مرحلة لاحقة تأتي بعد الانتهاء من تسجيل الفيلم بالكامل ، بعدها سيقدم نسخة من الفيلم مع نسخة من السيناريو إلى الأزهر لإجازته.

يذكر أن أخر أفلام الفنانة حنان ترك هو فيلم " أحلام حقيقية " الذي تم عرضه في موسم الصيف الماضي مع الفنان خالد صالح والفنانة داليا البحيري وفتحي عبد الوهاب ، وهو تأليف محمد دياب وإخراج محمد جمعة.

ومن أعمال الفنان عمرو القاضي مسلسل "خالد بن الوليد" مع الفنان أحمد راتب وسامر المصري والمخرج غسان عبد الله ، وبرنامج "ياللا شباب" في الرحلة التي قام بها مع الداعية الإسلامي الشيخ حمزة بأمريكا.