رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: السبت، 4 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
رانيا يوسف

كشفت الفنانة رانيا يوسف عن تعرضها للتحرش في الشارع في وقت سابق، مشيرة إلى أنها لم تستطع أن تقبض على المتحرش لأن المكان كان مزدحما للغاية.

وطالبت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أنا وأنا"، المذاع عبر فضائية ON E، من تقديم الإعلامية سمر يسرى، بضرورة وجود أحكام رادعه لمواجهة اللتحرش لأن الأحكام الحالية تتطلب وقتاً طويلاً، موضحةً أن هناك بطء في تحقيق العدالة، كما أكدت أنها كما أكدت أنها تدعم سن قوانين لمنع التبول في الشارع.

وأضافت رانيا يوسف، أنها مع تنظيم الاجهاض الآمن، على الرغم من أنها لم تمر بالإجهاض من قبل، ولكنها تسمع عن سقوط ضحايا بسبب ذلك، موضحة أنه إذا كان الإجهاض سبباً في حل مشاكل فأنها تؤيده، ولا يمكن أن نظل تحت رحمة عادات وتقاليد قديمة، كما أن قوانين المرأة والأسرة يجب أن يتم تطويرها وتجديدها، مشيرة إلى أن المرأة بمصر لا تأخذ حقوقها بشكل كامل.

وأعربت عن رأيها في المساواة في الميراث: قائلة "طبعا، أعرف أنه ليس ما قاله الشرع، لكن تونس تتضمن الكثير من الديانات، ليسوا مثلنا مسلمين ومسيحيين فقط، ويوجد بها أكثر من ديانة... ليس من الضروري أن نلزم غير المسلم بالشريعة الإسلامية، أرى أن هناك مساواة بين الرجال والنساء، بل أصبحت النساء الآن أقوى بكثير وتنفق على أبنائها".


اقرأ أيضا
بالفيديو- رانيا يوسف تؤيد المساواة في الميراث لكن ليس في النفقة!.. وتوافق على الإجهاض الآمن

بالفيديو- رانيا يوسف لن أعمل مع نادية الجندي وغادة عبد الرازق وزينة مرة ثانية