محمود ترك
محمود ترك تاريخ النشر: الجمعة، 3 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
فيلم "تونس الليل"

يشارك الفيلم التونسي "تونس الليل" في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إذ يعد الفيلم العربي الوحيد المشارك بهذه المسابقة في الدورة الـ39.

ومن المقرر أن يحضر عرض الفيلم بالمهرجان أبطاله رؤوف بن عمر وأمال الهذيلي واميرة شبلي وحلمي دريدي ومؤلفه ومخرجه إلياس بكار والمنتج محمد علي بن حمراء.

تبلغ مدة فيلم "تونس بلليل" 91 دقيقة، ويروي الفيلم قصة مقدم برامج إذاعية "يوسف" يجسد دوره الممثل رؤوف بن عمر، الذي قضى أكثر من 20 عاما في العمل بالإذاعة الرسمية في تونس، ويقدم البطل برنامجا ثقافيا عن الأدب والشعر، لكن خبر إقدام محمد البوعزيزي على إحراق نفسه في ديسمبر 2010، يقلب حياته المهنية رأسا على عقب، إذ يجد نفسه في مواجهة سياسة الإذاعة التي تريد التكتم على الخبر وعدم نشره، بل والتحدث عن إنجازات الرئيس التونسي وقتها زين العابدين بن علي.

الفيلم يعرض حاليا في دور السينما التونسية، ومن المقرر أن يشارك سيخرج بعد المهرجان في عدة دول أوروبية وعربية.

يشار إلى أن يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي أعلن عن غياب الأفلام المصرية في المسابقة الرسمية بالدورة الـ39 للمهرجان، إذ قال يوسف شريف في المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة المهرجان لإعلان تفاصيل الدورة المقبلة: للأسف لا توجد أفلام مصرية بسبب ظروف السينما لدينا.

اقرأ أيضا

4 أحداث للمرة الأولى في مهرجان "القاهرة السينمائي" وخبر مؤسف

منح سمير غانم جائزة فاتن حمامة بمهرجان القاهرة السينمائي