مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 2 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث: الخميس، 2 نوفمبر، 2017
مرتضى منصور

تطرق المستشار مرتضى منصور في حواره ببرنامج "صبايا الخير" إلى أزمته السابقة مع الممثل عادل إمام والمخرج الراحل يوسف شاهين.

قال منصور: "أزمتي مع فيلم (الأفوكاتو) الذي قدمه عادل إمام أنه سخر من القضاء وليس من القضاة، ووقتها رفعت ضده هو رأفت الميهي ويوسف شاهين".

وتابع: "عندما كان عمري 24 سنة، أراد يوسف شاهين توثيق قصة حياتي بفيلم، وذلك بسبب نشري لكتاب مهم في القانون، ووقتها حللت ضيفا في التليفزيون في برنامج يقدمه سمير صبري، ولكن وزير العدل وقتها لم يرحب بذلك وفصلني من المحكمة، وكان هذا السبب الظاهر، ولكن الأمر الحقيقي هو أنني كنت ضمن قائمة أحد المحامين المضادين له في انتخابات نادي القضاة، ولكني تمكنت من الحصول على حقي وعدت لمنهتي من جديد بعد مقاضاة وزير العدل".

وأضاف: "وبعدها بفترة وجيزة استقلت من مهنتي، وذلك لأني قاضيت راسم الكاريكاتير رمسيس لأنه قدم في إحدى رسوماته عادل إمام وهو يقف أمام حمار، ويغني له (مقدرش أخالفك لأني عارفك تقدر تحط الحديد في إيدي) قاصدا القاضي".

واستكمل: "وقامت ضدي حملة بسبب عادل إمام في الصحف والمجلات، وكان وقتها المحامي عن عادل إمام هو فريد الديب، ووجدته يحتفل مع عادل إمام ووزير العدل رغم صدور حكم ضد الممثل الشهير بالحبس، فالحكم لم ينفذ، فتوجهت لرئيس الجمهورية وقتها حسني مبارك، بطلب استقالتي".

وأضاف: "وسبب استقالتي هو لأن القانون في مصر لا يطبق سوى على الضعفاء