أحمد هلال
أحمد هلال تاريخ النشر: الاثنين، 21 يناير، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 21 يناير، 2008
جورج كلوني

اختارت منظمة الأمم المتحدة النجم الأمريكي الشهير جورج كلوني ليكون سفيرها للسلام حول العالم تقديرا لمجهوداته في قضية دارفور السودانية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي. بي. سي." bbc أن بان كي مون سكرتير عام الأمم المتحدة قد أوضح أن اختيار كلوني لهذا المنصب جاء لمساهمته في رفع الوعي بقضية دارفور.

وفي أول رد فعل له عقب الإعلان عن النبأ ، قال كلوني في تصريحات صحفية أبرزتها الإذاعة ذاتها عبر موقعها الرسمي : "أنا في غاية الفخر لنيل هذا المنصب ، فأنا متشوق لاستثمار هذه الفرصة".

وقام كلوني بالتبرع لصالح دارفور بحوالي تسعة ملايين دولار لمساندة الأعمال الإنسانية هناك ، وهو ما شجع العديد من نجوم هوليود لاتخاذ الخطوة ذاتها مثل النجم الشهير براد بيت ومات ديمون اللذان شاركاه في سلسلة "عصابة أوشن".

وأضافت الهيئة أن مون قال لكلوني وهو يبلغه الخبر : "لقد رأيت بنفسي الآلام التي يعاني منها ضحايا الحروب ، لهذا فعليك المساعدة في إنهاء العنف والمعاناة الإنسانية في دارفور".

وكان كلوني ضمن المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية هذا العام عن فيلم "مايكل كليتون" michael clayton الذي يعرض حاليا ، إلا أنه لم يفز بها.

وانتهى ، حامل لقب أوسكار أفضل ممثل عام 2005 عن فيلم "سيريانا" syriana ، من تصوير فيلمه الجديد "رؤساء الجلود" leatherheads مع رينييه زيلويجر والذي سيعرض خلال العام الجاري.