محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث: الثلاثاء، 31 أكتوبر، 2017
هند صبري

تتسلم هند صبري يوم 7 نوفمبر المقبل تكريما جديدا لها من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام AAM في واشنطن.

التكريم معروف عالميا بجائزة "الميديا أوورد"، وذلك لتاريخها السينمائي الحافل والمشرف وإنجازاتها الفنية وتمثيلها الصادق والحقيقي وتقديمها المتعة الفنية لجمهورها وفي الوقت نفسه تعريفهم بقيم وقضايا اجتماعية هامة جدا ، حسبما جاء في بيان إعلامي.

ومن المقرر أن تسافر هند إلى واشنطن لتتسلم الجائزة خلال حفل عشاء بمقر الأكاديمية، يوم 7 نوفمبر في قاعة Andrew W. Mellon Auditorium.

وكانت هند قدمت عبر مسيرتها الفنية سواء في مصر او تونس عدد من الأعمال التي تناولت قضايا عربية واجتماعية هامة مثل "عرايس الطين" مع نوري بوزيد، و"صمت القصور" مع مفيدة تلاتلي، و"مواطن ومخبر وحرامي"مع داود عبد السيد، وشارك فيلمها "جنينة الأسماك" مع المخرج يسري نصر الله في بانوراما برلين السينمائي الدولي .

وناقشت أيضا قضايا صعبة بالنسبة لوطننا العربي مثل الإيدز في فيلم "أسماء" مع المخرج عمرو سلامة، والعنوسة في مسلسلها "عايزة أتجوز" مع المخرج رامي إمام، والفساد السياسي في مسلسلها "فيرتيجو"، وماذا حدث بعد ثورة يناير في مسلسلها "إمبراطورية مين"، وقضية داعش في فيلمها التونسي الذي شاركت في انتاجه "زهرة حلب" مع المخرج رضا الباهي، كما ناقشت أزمة التوعية بمرض السرطان في مسلسلها الأخير "حلاوة الدنيا" مع المخرج حسين المنباوي، وكانت هند بدأت مشوارها الفني وعمرها 14 عام.

كما سيتم تكريم الأميرة الأردنية ريم بن علي، رئيسة مهرجان عمان الدولي للفيلم، وهيئة الفيلم الملكية الأردنية.

اقرأ أيضا

بالفيديو- جدال ديني حول فيديو قراءة أحمد سعد للقرآن

بالفيديو- هشام سليم يوجه رسالة لمحمد رمضان