أحمد هلال
أحمد هلال تاريخ النشر: الاثنين، 21 يناير، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 21 يناير، 2008
الملصق الدعائي لفيلم "27 فستان"

انتزع فيلم الرعب الجديد "كلوفرفيلد" cloverfield صدارة إيرادات الأفلام الأمريكية من الفيلم الإنساني "قائمة الأماني" the buket list للنجمين الكبيرين مورجان فريمان وجاك نيكلسون الذي كان محتلا المركز الأول الأسبوع الماضي.

وحقق "كلوفرفيلد" إيرادات بيع تذاكر قدرها حوالي 41 مليون دولار من خلال عرضه في 3411 دور عرض ، وكانت تكلفة إنتاجه حوالي 25 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول وحش غريب يهاجم مدينة نيويورك وتحاول مجموعة من سكان المدينة مواجهته بمساعدة الجيش الأمريكي ، ويقوم ببطولة الفيلم ليزي كابلان وجيسيكا لوكاس ومايك فوجل ، ومن إخراج مات ريفز.

وجاء الفيلم الجديد"27 فستان" 27 dresses في المركز الثاني بعدما حقق إيرادات قدها حوالي 22,5 مليون دولار من عرضه في 3057 دور عرض ، وتقوم ببطولته كاثرين هيجل وجيمس مارسدين ، وتدور أحداثه حول شابة تساعد 27 صديقة لها في تجهيز حفل زفاف كل منهن ، وتظهر سخرية القدر عندما تجد نفسها مضطرة إلى تجهيز حفل زفاف أختها على الرجل الذي أحبته هى منذ فترة طويلة في السر.

وتراجع "قائمة الأماني" إلى المركز الثالث بعدما حقق إيرادات قدرها حوالي 15 مليون دولار هذا الأسبوع بإجمالي إيرادات قدرها حوالي 43 مليون دولار من خلال عرضه في 2915 دور عرض خلال أربعة أسابيع ، وتدور أحداثه حول شخصين مسنين (فريمان ونيكلسون) يعانيان من السرطان ، ويقرران عمل قائمة من الأمنيات التي يجب تحقيقها قبل وفاتهما.

واحتل فيلم "جونو" juno المركز الرابع بعدما كان في الثالث الأسبوع الماضي ، محققا إيرادات قدرها حوالي 10 ملايين دولار هذا الأسبوع من خلال عرضه في 2534 دور عرض ، بإجمالي إيرادات قدرها حوالي 85 مليون دولار في سبعة أسابيع ، وتدور أحداثه حول فتاة مراهقة تمارس الجنس مع زميلها في المدرسة أثناء تعاطيهما المخدرات ، مما ينتج عنه حمل الفتاة ، ثم ترفض التخلص من الجنين ولكنها سعت للبحث عن والدين آخرين يمكنهما تربية الطفل ، وهو من بطولة إيلين بيج وجينيفر جارنر وجيسون بيتمان.

وجاء فيلم المغامرة "الكنز الوطني : كتاب الأسرار" national treasure: book of secrets للنجم الأمريكي نيكولاس كيدج في المركز الخامس بعدما حقق إيرادات قدرها حوالي ثمانية مليون دولار هذا الأسبوع ، ليكون إجمالي إيراداته في خمسة أسابيع حوالي 198 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول المكتشف بين جيتس (كيدج) الذي يحاول تبرئة اسم جده من كونه أحد المشاركين في مؤامرة إغتيال الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية إبراهام لينكولن من خلال البحث عن الكنز الذي تبدأ خريطته من ورقة مفقودة من مفكرة الصحفي جون ويلكس الذي توفى عام 1797 ، ويشارك كيدج البطولة جوستين بارثا وديان كروجر وجون فويت وإد هاريس وهارفي كيتل.

وفي المركز السادس ، حل الفيلم الكوميدي "الأحد الأول" the first sunday بإيرادات قدرها 7,8 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات قدرها حوالي 28 مليون دولار.

واحتل الفيلم الكوميدي الجديد "الأموال المجنونة" mad money المركز السابع في الأسبوع الأول من عرضه في 2470 دور عرض بإيرادات قدرها 7,7 مليون دولار ، وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث سيدات يعملن في إحدى المؤسسات الفيدرالية ويقمن بسرقة أموال صدر قرارا بإعدامها ليصبحن أغنياء ، وبطولة الفيلم للنجمات كاتي هولمز وكوين لطيفة ودايان كيتون.

وجاء فيلم "ألفين والسناجب" alvin and the chipmunks في المركز الثامن بعد أن كان في المركز الخامس الأسبوع الماضي ، وحقق هذا الأسبوع إيرادات قدرها حوالي 7 مليون دولار بإجمالي إيرادات خلال 196 مليون دولار خلال ستة أسابيع وتم عرضه في 2962 دور عرض ، وتدور الأحداث حول ثلاث سناجب كونوا فرقة موسيقية ويقيمون مع صديقهم الآدمي ديف (جيسون لي) الذي يقومون معه بالعديد من المغامرات ، ويقوم بالأداء الصوتي للسناجب الثلاث جوستين لونج وماثيو جراي وجيسي ماكارتني ، وتكلف إنتاجه 60 مليون.

وتراجع الفيلم المثير "أنا أسطورة" i am legend للنجم الأسمر ويل سميث للمركز قبل الأخير بإيرادات قدرها حوالي 5 مليون دولار هذا الأسبوع بإجمالي إيرادات خلال ستة أسابيع قدرها 247,5 مليون دولار بعد عرضه في 2525 دور عرض ، وتدور حول عالم تابع للجيش العسكري اسمه روبيرت نيفل يكون هو الوحيد الناجي من وباء جرثومي انتشر في نيويورك ، وأعراضه مشابهة لأعراض مصاصي الدماء ، وأخرجه فرانسيس لورانس.

وتذيل فيلم الجوائز "تعويض" atonement ، الحاصل على الكرة الذهبية كأفضل فيلم ، القائمة بعد أن حقق إيرادات قدرها حوالي 4,5 مليون دولار في الأسبوع السابع من عرضه ليحقق إجمالي إيرادات قدرها حوالي 32 مليون دولار ، وهو بطولة كيرا نايتلي وجيمس ماكفوي.