ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يناير، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 16 يناير، 2008
وينفري

عقدت الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري إتفاقاً مع شركة "ديسكفوري" للإتصالات على أن تحصل على شبكة تليفزيونية تحمل اسم "أو دابليو إن : شبكة أوبرا وينفري" own: the oprah winfrey network ، ستبدأ في البث عام 2009.

وذكر موقع "إيس شوبيز" أن تفاصيل التعاقد أُعلنت أمس الثلاثاء ، وهى أن أوبرا ستأخذ حق استغلال شبكة "ديسكفوري" الصحية في نهاية 2009 ، وسيتغير اسمها إلى "شبكو أوبرا وينفري" على أن تكون الملكية مناصفة بينها وبين "ديسكفوري" ، إلى جانب أيضاً حصول الشركة على نصف ملكية موقع الإعلامية الشهيرة على الإنترنت.

وأعلنت أوبرا أن هذا بالنسبة لها حلم ظلت تتمنى تحقيقه لمده 16 عام ، حيث قالت : "أنا بهذا حققت حلم آخر لي كنت أحلم به منذ فترة طويلة ، فعنجما كنت أنظف بعض من أدراجي العام الماضي وجدت مقالة كتبتها يوم 24 مايو عام 1992 ، أي منذ 16 عاماً ، وكنت وقتها أتحدث عن رغبتي ورؤيتي في أن تكون لي شبكة تليفزيونية تحت شعار (برنامج أوبرا وينفري)".

وأشارت إلى أن الشبكة التليفزيونية ستهدف إلى خلق برامج "تملأ العقل لأ أن تُفرغه" ، وتقديم برامج تساعد الناس على أن يعيشوا حياة أفضل ، وستتناول المواضيع التي تهمهم مثلما تفعل في برنامجها ، عن الوزن والصحة والمال والحياة الأسرية.

وتابعت : "إن هدف البرنامج هو الكشف عن الإمكانيات البشرية داخل كل شخص منا ، إن فكرة تقديم برنامج مفيد للجمهور هى أكثر أمر يسعدني ويحمسني في الدنيا".

ونقل الموقع تصريحات ديفيد زاسلاف مدير شركة "ديسكفوري" للإتصالات : "بالتأكيد لا يوجد شئ يسعدنا أكثر من وجود عمل مشترك بيننا وبين أوبرا وينفري ، فلا يوجد في الإعلام أقوى من اسم أوبرا".

ومن المقرر أن تنهي شبكة "ديسكفري" الصحية عملها في نهاية 2009 ، ليستقبل العالم بعدها "شبكة أوبرا وينفري" التليفزيونية عام 2010.