FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 14 يناير، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 14 يناير، 2008
الملصق الدعائي لفيلم "هى فوضى"

تدخلت الرقابة الفنية في الكويت وقامت بالتعديل على نسخة الفيلم السينمائي المصري "هى فوضى؟" قبل عرضه بدور العرض الكويتية مساء الأربعاء الماضي.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية تصريحات الناقد المصري عماد النويري المقيم بالكويت خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب عرض الفيلم بأنه لم يشاهد الفيلم قبل عرضه على الرقابة الكويتية ، لكنه كان واضحا أن عدة أجزاء من الأحداث والجمل الحوارية تم حذفها من الفيلم.

وأضاف النويري قائلاً : "من متابعتي لما نشر عن الفيلم اكتشفت أن الرقابة في الكويت حذفت مشهد اغتصاب أمين الشرطة خالد صالح للمدرسة منه شلبي بالكامل ، كما تم التعتيم على بعض الجمل الحوارية التي تضم ألفاظا خارجة ، بالإضافة لحذف بعض اللقطات ومنها صورة لوجه منة شلبي مركبة علي صورة لفتاة ترتدي مايوه".

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية المصرية اعترضت على مشاهد تعذيب المواطنين داخل أقسام الشرطة ، وحذفت الرقابة منه بعض من المشاهد التي شهدت مشاداة كلامية بين وكيل النيابة وضابط الشرطة ، إلى جانب التعتيم الصوتي على المتبقي من تلك المشاهد في الفيلم.

"هي فوضي" بطولة الفنان خالد صالح والممثلة الشابة منة شلبي ويوسف الشريف والفنانة هالة فاخر وهالة صدقي ، وتأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج يوسف شاهين وخالد يوسف.