ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأحد، 13 يناير، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 13 يناير، 2008
عادل إمام

تم الاتفاق مع المخرج الشاب رامي إمام ليتولى عملية إخراج الفيلم السينمائي الجديد "حسن ومرقص" ، وهو من بطولة والده "الزعيم" الفنان الكبير عادل إمام والنجم العالمي عمر الشريف.

وأعلن رامي ذلك عبر صفحته في موقع الـface book ، حيث أشار إلى أن الفيلم سيكون من إنتاج شركة "جود نيوز فور فيلم" وهو من تأليف المؤلف الكبير يوسف معاطي ، ومن المقرر أن يبدأ في تصويره مع نهاية يناير الجاري وعرضه في شهر يونيو من عام 2008.

وكان قد تم الإعلان من قبل أن المخرج الكبير شريف عرفة سيتولى عملية إخراج العمل السينمائي الكبير إلا أنه اعتذر عن عدم قيامه بذلك.

وسيجسد إمام شخصية رجل الكنيسة "مرقص" الذي يتعرض لمحاولة اغتيال فتجعله الحكومة ينتحل شخصية شخص آخر اسمه "الشيخ حسن" ، أما الشريف سيجسد شخصية شيخ إسلامي اسمه "حسن" سيحاول أفراد جماعة إرهابية تصفيته بعد رفضه الانصياع لمحاولة تجنيده من قبلهم ، فتقرر الحكومة أن تحميه بانتحاله شخصية رجل الكنيسة "مرقص" ، ويتبدل دور كلاهما في إطار كوميدي سياسي.

يذكر أن هذا سيُعد الفيلم السادس لرامي كمخرج ، حيث بدأ عام 2002 مع والده في فيلم "أمير الظلام" ، وبعده "غبي منه فيه" مع هاني رمزي وحسن حسني ونيلي كريم ، "بوحة" عام 2005 مع محمد سعد ومي عز الدين ولبلبة ، و"1/8 دستة أشرار" مع محمد رجب وياسمين عبد العزيز ونيكول سابا وخالد صالح ، وهو في إنتظار عرض فيلمه الجديد "كلاشينكوف" مع أول أيام إجازة نصف العام ، بطولة محمد رجب وغادة عادل.