محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الأربعاء، 2 يناير، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 2 يناير، 2008
الملصق الدعائي لفيلم "ألفن والسنجاب"

احتفظ فيلم المغامرة والإثارة "الكنز الوطني : كتاب الأسرار" national treasure: book of secrets للنجم نيكولاس كيدج بصدارة سباق الإيرادات الأمريكية من الأسبوع الماضي ، في ظل الصراع بين الفيلم الفانتازي "ألفين والسنجاب"alvin and the chipmunks للمخرج تيم هيل ، وفيلم الإثارة "أنا أسطورة" i am legend للنجم ويل سميث.

حيث حقق كنز كيدج إيرادات بيع قدرها حوالي 36 مليون دولار خلال الأسبوع الثاني من عرضه في 3,832 دور عرض محققاً إجمالي إيرادات قدرها حوالي 124,035 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول المكتشف بين جاتيس (كيدج) الذي يبحث عن الحقيقة الخفية حول اغتيال الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية إبراهام لينكولن من خلال 18 صفحة مفقودة من مفكرة الصحفي جون ويلكس والذي توفى عام 1797 ، ويشارك كيدج البطولة جوستين بارثا وديان كروجر وجون فويت وأد هاريس وهارفي كيتل.

بينما نجح الفيلم الكوميدي "ألفين والسنجاب" بتحقيق إيرادات قدرها حوالي 30 مليون دولار في الأسبوع الثالث لعرضه من خلال 3,484 دور عرض ليحقق إجمالي إيرادات حوالي 142,375 مليون دولار ليحتل المركز الثاني ، وتقوم قصتة على استخدام شخصيات السنجاب التي اشتهرت في الأفلام الكرتونية في الثمانيات ، وتدور الأحداث حول ثلاث سناجب كونوا فرقة موسيقية ويقيمون مع صديقهم الآدمي ديف (جيسون لي) الذي يقومون معه بالعديد من المغامرات ، ويقوم بالأداء الصوتي للسناجب الثلاث جوستين لونج وماثيو جراي وجيسي ماكارتني.

وبنجاح السناجب تراجع "الأسطورة" ويل سميث إلى المركز الثالث بعد تحقيقه إيرادات حوالي 27,500 مليون دولار في أسبوعه الثالث للعرض من خلال 3,636 دور عرض محققا إجمالي إيرادات حوالي 194,575 مليون دولار ، وقصتة مبينة على رواية ألفها ريتشارد ماثيسون عام 1954حملت اسم "أسطورة" legend ، وتدور حول عالم تابع للجيش العسكري اسمه روبيرت نيفل يكون هو الوحيد الناجي من وباء جرثومي انتشر في نيويورك ، وأعراضه مشابهة لأعراض مصاصي الدماء ، وأخرجه فرانسيس لورانس.

واستطاع فيلم "حرب تشارلي ويلسون" charlie wilson's war الحفاظ على المركز الرابع من الأسبوع الماضي محققاً إيرادات قدرها حوالي 11,768 مليون دولار في الأسبوع الثاني ليصل إجمالي إيراداته حوالي 34,506 مليون دولار ، وتدور أحداث الفيلم حول اتفاقيات سرية لأحد أعضاء الكونجرس الأمريكي ، وهو تشارلي ويلسون مع الثوار الأفغانيين لمساعدتهم في حربهم ضد الاتحاد السوفيتي ، ويقوم ببطولته توم هانكس وجوليا روبرتس.

وقفز سريعا وبشكل مفاجئ فيلم "جونو" juno من المركز العاشر إلى الخامس بعدما وصلت إيراداته في القائمة الحالية حوالي 10,300 مليون دولار وبإجمالي إيرادات حوالي 25,681 مليون دولار خلال أربع أسابيع عرض ، وتدور أحداثه حول فتاة مراهقة تمارس الجنس مع زميلها في المدرسة أثناء تعاطيهما المخدرات ، مما ينتج عنه حمل الفتاة ، ثم ترفض التخلص من الجنين ولكنها سعت للبحث عن والدين آخرين يمكنهما تربية الطفل.

واحتل الجزئ الثاني من "صراع الوحوش" avpr: aliens vs. predator – requiem المركز السادس محققاً إيرادات قدرها حوالي 10,050 مليون دولار في أول ثلاثة أيام من عرضه في 2,611 دور عرض ، ويدور الفيلم حول مخلوقات فضائية وكائنات مفترسة متوحشة يتصارعون على الفوز بالأرض ، ويختاروا قرية صغيرة للتحارب على أرضها ، فيبدأ أهل القرية من ناحيتهم في التضامن للبحث عن أي فرصة للنجاة.

كما عثر الفيلم الفانتازي "فرس الماء : أسطورة العمق" the water horse: legend of the deep على مركزه السابع بإيرادات قدرها حوالي 9,200 مليون دولار في أول ثلاثة أيام من عرضه في 2,772 في دور عرض ، وهو قصة مأخوذة عن لعبة "بلاي ستيشن" حملت اسم nintendo ds ، وتدور أحداثه حول أسطورة اسكتلنديه عن صبي وحيد يكتشف بيض غامض يخرج منه مخلوقات بحرية.

وفي المركز الثامن الفيلم الرومانسي "ملحوظة: أنا أحبك" p.s i love you محققا إيرادات قدرها حوالي 9,100 مليون دولار بإجمالي إيرادات قدرها حوالي 23,398 مليون دولار ، وتدور أحداث الفيلم حول أرملة شابة تكتشف أن زوجها الراحل ترك لها رسائل لتساعدها على بداية حياتها من جديد ، ويقوم ببطولته النجمة هيلاري سوانك وجيرارد بتلر ، ومن إخراج ريتشارد لاجرافينزي.

وتراجع إلى المركز التاسع الفيلم الموسيقي الجديد "سويني تود: الحلاق الشيطاني لشارع فليت" sweeney todd: the demon barber of fleet street خامسا ، بعدما حقق إيرادات قدرها حوالي ثمانية مليون دولار بإجمالي حوالي 26,719 مليون دولار في الأسبوع الثاني لعرضه ، وقصته مبينية على مسرحية "الإرتطام" الموسيقية التي تروي قصة بجامين باركر رجل يدان ظلما بجريمة لم يرتكبها فتدمر حياته ويخرج من السجن وهو ينتحل شخ