محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث:
المسلماني ومجدي أحمد علي

انفعل المخرج مجدي أحمد علي أثناء تلعيقه على مقال الكاتب أحمد المسلماني الذي نشره مؤخرا تحت عنوان "سينما الإسلام السياسي".

المسلماني أنتقد أداء صناع السينما والدراما فيما يتعلق "بسينما الإسلام السياسي" ووصفها بالركيكة والجاهلة، وطالب بوجود دراسات متخصصة في هذا الصدد، وألا تترك رسالة القوة الناعمة في يد من يكترثون فقط بشباك التذاكر وترتيب الأسماء والأجور، على حد وصفه بالمقال المنشور بجريدة "المصري اليوم".

المقال أثار ردود فعل غاضبة من السينمائيين ومنهم المخرج مجدي أحمد علي الذي علق على هذا الأمر في اتصال هاتفي ببرنامج "كلام تاني" تقديم رشا نبيل.

وقال المخرج مجدي أحمد علي إن السينمائيين ليس لديهم حرية كافية في تناول هذه الأمور، وأنهم أخر من يجب انتقادهم لأن هناك عوامل كثيرة تحول دون ذلك، وأنه لا يفهم ماذا يريد المسلماني؟ وعندما يتحاور معه في هذا الصدد لا يفهم منه شيئا، وأن المسلماني لا يؤمن بحرية التعبير.

واستنكر مجدي أحمد علي مطالبة المسلماني بتشكيل لجان لتعليم صناع السينما والدراما، وقال: هل يريد تكون مدارس تربية فكرة لتعليم المخرجين لكي يصنعوا ما يراه المسلماني مناسبا في حربنا الاستراتيجية ضد الإرهاب!

وأضاف مجدي أحمد علي: أسباب أزمة السينما واضحة للجميع، فلا يوجد جو ديمقراطي للتعبير، والدولة لا تهتم بالسينما على الإطلاق، وهناك أزمة في عدد دور السينما الموجودة، ولا يوجد دعم حقيقي للسينمائيين الشباب والمحترمين، كما أنه هناك أجهزة رقابية متعددة.

وانفعل مجدي أحمد علي قائلا: الشباب يصنعون الأفلام على حسابهم الشخصي ويذهبون للمهرجانات بجهودهم الفردية، وبيطلع (.....) لكي يصنعوا أفلامهم.

اقرأ أيضا

أبرز تصريحات شيرين رضا في "معكم منى الشاذلي": تمنيت عدم حصولي على جائزة الجونة لهذا السبب

هكذا عقّبت منة شلبي على فوزها بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان القومي للسينما المصرية