يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث:
رانيا محمود ياسين ومعتز الدمرداش وريهام سعيد

في الآونة الأخيرة أصبح مشهد طرد المذيعين لضيوفهم يتكرر بشكل كبير على عكس السابق، ولم تكن الأسباب واحدة بل تتعدد باختلاف المواقف، فعلى الرغم من أن مهام مُعد البرامج تتضمن اختيار الضيوف وتوجيه الأسئلة لهم إلا أن للمذيع وجهة نظر أخرى في إدارة الحوار، الأمر الذي يضطره لإنهائه في أوقات كثيرة.

ويقدم موقع FilFan.com، أبرز مقدمي البرامج الذين طردوا ضيوفهم على الهواء.

1- رانيا محمود ياسين

طردت رانيا محمود ياسين، ضيفها على الهواء أثناء تقديمها لبرنامج "صباح العاصمة" بعدما أجرت مناظرة بين ضيفيها أحدهما مُلحد، ونشبت مشادة بينها وبين أحد الضيوف والذي يُدعى أحمد الحرقان لرغبته في الحديث عن عدم ثبوت وجود شخصية النبي دون مقاطعة بينما طلبت هي من الضيف الآخر الرد بأدلة علمية.

الأمر الذي جعل الحرقان يصر على موقفه وتخييرها بين حديثه أو مغادرته للبرنامج، مما اضطر رانيا لطرده أثناء الحوار قائلة: "يالا امشي مع السلامة إحنا أصلا مش عايزين مُلحدين ولا كفرة، الناس لازم تتعظ من الكفر والإلحاد، والأفكار المُشينة في المجتمع دي".

2- معتز الدمرداش

اضطر الإعلامي معتز الدمرداش لطرد الكاتب محسن البلاسي من برنامجه "90 دقيقة" المذاع عبر شاشة قناة "المحور" بعد تأييده لرفع "علم المثليين" خلال حفل غنائي لفريق "مشروع ليلى" وإساءته للشعب السعودي بتصريحه أن أكبر نسبة للشواذ توجد بالمملكة العربية السعودية.

وأثناء عرض الحلقة تلقى الدمرداش اتصالا هاتفيا من إحدى مشاهدات البرنامج ووصفت البلاسي بـ"الشيء" مما جعله يعترض على طريقة إشارتها إليه، ليستوقفها معتز الدمرداش، ويطلب منه مغادرة الحلقة، لأنه أخطأ خطأ كبيرا قد يكلف البلد ثمنا غاليا، وتسبب في استفزاز الرأي العام، مؤكدا أن هذه هي المرة الأولى التي يطرد فيها ضيفا.

3- ريهام سعيد

نشبت مشادة كلامية بين المذيعة ريهام سعيد وضيفة في برنامجها "صبايا الخير" بسبب إهانتها للدين الإسلامي مما جعل مقدمة البرنامج تتهمها بالجهل لترد عليها الأخرى بنفس الشيء، ثم يتطور الحديث بينهما لتهددها الضيفة بمغادرة البرنامج فتقرر ريهام طردها نهائيا قائلة: "ضيعت وقتي مع مجنونة".

4- أحمد موسى

طرد مقدم البرامج أحمد موسى ضيفه الداعية السلفي عماد رفعت من برنامجه "على مسئوليتى"، بعد نشوب مشادة كلامية بينهما بشأن شهادات استثمار قناة السويس الجديدة.

ونشب الخلاف بينهما بعد معاتبة الشيخ لموسى بعدم رده على أحد المتصلين الذي طالب بثورة على الثوابت، فقد رأى الداعية السلفي أن الثوابت هي القرآن والسنة، بينما رد موسى بأن الوقت ليس مناسبا للجدال الآن.

وتطور الأمر بإنهاء أحمد موسى للحوار على الهواء وطرده للضيف، ورد الأخير عليه بأن مُعد البرنامج تحايل عليه كثيرا للظهور قائلا: "ميشرفنيش إنى اطلع معاك".

5- سعيد حساسين

طرد سعيد حساسين مقدم برنامج "انفراد" ضيفه مصطفى مُدعي الألوهية، بعد تطاوله على رئيس الجمهورية والمجلس العسكري ومجلس النواب، وهدده بأنه لو لم يغادر البرنامج سيتم التحفظ عليه في أي غرفة بالأستوديو، ثم اتهمه بأنه ينتمي إلى "عبدة الشيطان".

6- محمود عبد الحليم

طرد محمود عبد الحليم مقدم برنامج "الشارع المصري"، ضيفه المهندس محمد غنيم صاحب اقتراح قانون "الإنجاب برخصة"، وذلك بعد اختلاف حديثه مع رأي الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر والتي صرحت بأن هذا الأمر يتنافى مع الشريعة الإسلامية وإرادة الله.

مما جعل مقدم البرنامج ينفعل بشدة متهم الضيف بأنه يريد الشهرة فقط والظهور في البرنامج لإثارة الجدل، واعتذر للجمهور لاستضافته لشخص يتحدث بلا صفة.

اقرأ أيضا

صورة - أمل حجازي برفقة زوجها وأبنائها بعد ارتداء الحجاب

شريهان ترد على رسالة إنجي وجدان