أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 23 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث:
الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي

تغّير ترتيب الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي، هذا الأسبوع، بعد طرح أكثر من 12 فيلمًا جديدًا في دور العرض السينمائية.

وتراجعت عدد من الأفلام، منها The Foreigner الذي شغل المركز السادس هذا الأسبوع بعد تحقيقه 5 ملايين و450 ألف دولار، فيما تقدر إجمالي إيراداته بـ111 مليون و244 ألف دولار على مستوى العالم. وجاء فيلم الرعب IT في المركز السابع محققًا 3 ملايين و700 ألف دولار، وإجماليًا حصل على 651 مليون و634 الف دولار منذ انطلاق في دور العرض في شهر سبتمبر الماضي.

واحتل فيلم The Snowman، المركز الثامن في أول أيام عرضه بعد حصوله على 3 ملايين و442 ألف دولار. وكان المركز التاسع من نصيب فيلم الممثل توم كروز، American Made، الذي حقق 2 ملايين و162 ألف دولار، وتقدر إيراداته إجماليا على مستوى العالم بـ121 مليون و303 ألف دولار. وهبط فيلم Kingsman: The Golden Circle إلى المركز العاشر محققًا 3 ملايين دولار فقط، وإجماليا تبلغ إيراداته 344 مليون 845 ألف دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الخمسة المتصدرة للقائمة، وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

1-Tyler Perry's Boo 2! A Madea Halloween

تزامنًا مع قرب عيد الهالوين، طرحت شركة Lionsgate، الفيلم العاشر في سلسلة Madea، الذي يعد الجزء الثاني لفيلم Boo! A Madea Halloween الصادر في عام 2016. وتمكن الفيلم من التربع على عرش الإيرادات محققًا 21 مليون و650 ألف دولار في أول أيام عرضه.

تدور الأحداث حول مغامرة جديدة يخوضها "ماديا"، و"بام"، و"هاتي" إلى مخيم مسكون، إذ يواجهون الوحوش والعفاريت، ويصبح عليهم إيجاد حل للنجاة بأرواحهم.

2- Geostorm

حصل فيلم الخيال العلمي على تقييمات سلبية من قبل النقاد، ورغم شغله المركز الثاني في أول أيام عرضه، إلا أن إيراداته غير مرضية. يرجع السبب في ذلك إلى أن الفيلم حقق 13 مليون و300 ألف دولار على مستوى أمريكا، فيما تقدر ميزانيته بـ120 مليون دولار.

تدور الأحداث حول شبكة من الأقمار الصناعية تسعى إلى التحكم في مناخ الأرض مما ينذر بوقوع عاصفة مدمرة. تقع مهمة إنقاذ البشرية ومواجهة الخطر التكنولوجي على عاتق شقيقين متباعدين؛ هما "جيك لوسون" و"ماكس لوسون".

الفيلم من بطولة جيرارد بتلر، وإد هاريس، وجيم ستورجس، إلى جانب آبي كورنيش، وكاثرين وينيك، فيما تولى الإخراج دين ديفلين، الذي عمل منتجا تنفيذيا في عدد من الأفلام منها فيلم Godzilla الصادر عام 1998، وسلسة Independence Day.

3- Happy Death Day

تراجع فيلم الرعب مركزين هذا الأسبوع، محققًا 9 ملايين و375 ألف دولار، وبلغت إيراداته إجماليًا 53 مليون و583 ألف دولار. ويعد هذا تفوقًا ملحوظًا بالنظر إلى بميزانيته التي تقدر بـ4.8 مليون دولار فقط.

تدور الأحداث حول طالبة جامعية تقع في حلقة مفرغة من إعادة يوم عيد ميلاها مرارًا وتكرارًا، حتى تتمكن من معرفة مَن المسؤول عن مقتلها.

ويشار إلى أن الفيلم يضم مجموعة من الوجوه الجديدة، منهم جيسيكا روث، وروبي مودين، و راتشيل ماثيوز.

4- Blade Runner 2049

في أسبوع عرضه الثالث، هبط فيلم الخيال العلمي مركزين، بعد حصوله على 7 ملايين و155 ألف دولار، وتقدر إيراداته إجماليًا بـ 194 مليون و105 ألف دولار.

يذكر أن أحداث الفيلم الجديد تدور بعد مرور ثلاثين عامًا على أحداث الجزء الأول، حيث يصبح بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس، يدعى "المحقق كي"، يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الجميع في فوضى عارمة، وينتهي به الأمر إلى العثور على ريك ديكارد، البليد رانر السابق.

ويظهر هاريسون فورد، بطل الجزء الأول، في الثلث الأخير من الفيلم، فيما يعد البطل الرئيسي هو ريان جوسلينج، بجانب جاريد ليتو، وروبن رايت، وآنا دي أرماس، و ديف باتيستا.

5- Only The Brave

في أسبوع عرضه الأول، شغل الفيلم المأخوذ عن أحداث حقيقية المركز الخامس، محققًا 6 ملايين و10 ألف دولار، فيما تبلغ ميزانيته 38 مليون دولار.

يتناول الفيلم قصة مجموعة من رجال المطافئ من مدينة بريسكوت بأريزونا، تصدوا لحريق هائل في مدينة يارنيل في يونيو عام 2013، حيث طال هذا الحريق 19 شخصًا من فريق المطافئ.

اقرأ أيضًا:
تعرف على آراء النقاد في Geostorm.. فيلم كارثي وضعيف المستوى لهذه الأسباب

أفلام شهر أكتوبر- 14 فيلما في دور العرض العالمية .. رعب Saw يواجه كيت وينسلت ورايان جوسلينج