وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث:
أحمد موسى

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين، فتح تحقيق في التسجيل الذي بثه الإعلامي أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" ويزعم خلاله أنه لأحد الضباط الناجين في حادث الواحات.

وقال طارق سعدة، وکیل نقابة الإعلامیین، إن أعضاء اللجنة التأسیسة لنقابة الإعلامیین قرروا عقد اجتماع طارئ، الأحد، للبت فيما نشره أحمد موسى، مؤكدا أنهم يتجهون لاتخاذ قرار بوقف البرنامج، حسب ما ورد بصحيفة "الوطن".

وأكد سعدة أن ما حدث فی برنامج "علی مسؤلیتي" لایمت للإعلام بصلة، مستنكرا نشر تسجیل صوتي لشخص مجهول یتحدث دون دلیل ودون الإفصاح عن شخصیة، مما یعتبر انتهاکا واضحا لمهنة الإعلام.

وأکد أن أول ممارسات مهنة الإعلام هي صدق المصدر، والمصدر هنا مجهول، ويحكي روایات من وحي الخیال وغیر موثقة مشددًا على أن مافعله موسی خارق لكل أعراف وتقالید المهنة، ویقلل من قیمة القوات المسلحة والشرطة.

اسمع التسجيل الصوتي الذي نشره أحمد موسى

وكان أحمد موسى قد فاجأ مشاهدي برنامجه "على مسئوليتي" في حلقة السبت 21 أكتوبر بنشر تسجيل صوتي يدعي أنه لأحد الضباط الناجين من اشتباكات الشرطة مع عناصر إرهابية في الواحات.

وذكر موسى أن قوات الأمن أمس خاضت معركة كبيرة ضد الجماعات الإرهابية على طريق الواحات، مؤكدًا أن ما حدث أمس ليس حادثا إرهابيا ولكن عملية عسكرية ضخمة تُديرها مخابرات دول.

وأضاف موسى أن الحد الأدنى لعدد العناصر الإرهابية أمس في طريق الواحات لا يقل عن 200 عنصر وليسوا مجرد 3 أو 4 أفراد كما يعتقد البعض.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية أصدرت بيانا حول الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن وعناصر إرهابية بالكيلو 135 بالواحات، مؤكدة مقتل 15 فردا وإصابة 13 آخرين.
طالع أيضا

صورة- آسر ياسين يدشن حملة "تعظيم سلام" بتقديم التحية العسكرية لضحايا اشتباكات الواحات

طارق العريان ينعي رحيل عمرو صلاح.. أحد شهداء الواحات ومدرب أحمد عز في "الخلية"