مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث:
هارفي وينستين ولوبيتا نيونجو

من بين عشرات الادعاءات التي يواجهها هارفي وينستين من قبل العديد من نجمات هوليوود بالاعتداءات الجنسية والتحرش، قرر المنتج الأمريكي أن يرد على آخرهن، والذي صدر من قبل الممثلة الكينية لوبيتا نيونجو.

أصدر هارفي وينستين بيانا يرد فيه على مقال لوبيتا نيونجو الذي نشر مؤخرا في صحيفة The New York Times، والذي أعلنت فيه انضمامها لقائمة متزايدة من ضحايا المنتج الأمريكي.

ولم ينفي البيان اتهامات التحرش بشكل مباشر بل جاء فيه: "إن السيد وينستين لديه تذكر مختلف للأحداث، لكنه يعتقد أن لوبيتا ممثلة رائعة ولديها قوة مذهلة في هذه الصناعة".

وأوضح البيان أن االثنائي كانت تجمعهما علاقة جيدة مضيفا "في العام الماضي وجهت لوبيتا دعوة شخصية للسيد وينستين لحضور مسرحية Eclipsed التي تشارك بها على مسرح برودواي".

وكانت الممثلة البالغة من العمر 34 عاما قد حكت تفاصيل تحرش وينستين بها، إذ تعود الواقعة إلى عام 2011 حيث التقى الثنائي للمرة الأولى وكانت لوبيتا وقتها طالبة في مجال الدراما.

وقالت الممثلة إن المنتج الأمريكي دعاها إلى منزله في كونيتيكت الأمريكية لمشاهدة فيلم مع عائلته وبعد وقت قصير أصر أمام أطفاله على أن تتبعه إلى أن وصلا لغرفة نومه وطلب منها تدليكه بعد أن خلع سرواله وأضافت نيويجو: "طلبت منه ألا يفعل ذلك ولكن انتهى الأمر بالخضوع لرغبته وتوجهت للباب وأخبرته أنني لم أكن مرتاحة لهذا الأمر".

وأشارت الممثلة الكينية أنها شعرت وقتها أن حياتها المهنية تحت التهديد، لذا حاولت نسيان ما حدث ولكنها شعرت بعدم الارتياح وألم شديد في أعقاب اعترافات عدد من نجمات هوليوود والعاملات في صناعة الترفيه بتحرش هارفي بهن، لذا قررت الإفصاح عما مرت به.

اقرأ أيضا

المخرج كوينتن تارانتينو يعترف: أعلم فضائح هارفي وينستين الجنسية.. تحرش بصديقتي

محاولات لانقاذ فيلم Wind River في الأوسكار بعد فضيحة هارفي وينستين الجنسية