أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 20 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي لفيلم Geostorm

تشهد دور العرض السينمائية العالمية، اليوم الجمعة 20 أكتوبر، صدور عدد من الأفلام المتنوعة بين الخيال العلمي، والدراما، والكوميديا، أهمها فيلم Geostorm الذي يحظى باهتمام من قبل وسائل الإعلام نظرًا لأنه يضم طاقم عمل مميز على رأسه الممثل جيرارد بتلر.

يشارك في البطولة كلا من إد هاريس، وجيم ستورجس، إلى جانب آبي كورنيش، وكاثرين وينيك، فيما تولى الإخراج دين ديفلين، الذي عمل منتجا تنفيذيا في عدد من الأفلام منها فيلم Godzilla الصادر عام 1998، وسلسة Independence Day.

تدور الأحداث في إطار الخيال العلمي حول شبكة من الأقمار الصناعية تسعى إلى التحكم في مناخ الأرض مما ينذر بوقوع عاصفة مدمرة. تقع مهمة إنقاذ البشرية ومواجهة الخطر التكنولوجي على عاتق شقيقين متباعدين؛ هما "جيك لوسون" و"ماكس لوسون".

وفي السطور التالية، نستعرض عدد من الآراء النقدية حول الفيلم، خاصة بعد حصوله على 29% في تقييمات موقع Rotten Tomatoes.

-Entertainment Weekly

قال الناقد كريستوفر روزن، إن الفيلم يتكون من عدد من المشاهد غير المرتبطة، التي من الممكن أن تكون صورت على مدار سنوات متفرقة نظرًا لأنها لا تمت بصلة إلى بعضها البعض.

ووصف الفيلم بالكارثي، مؤكدًا أن سوء صنعه يفوق الكارثة التي يقدمها خلال الأحداث. فقد حاول الحفاظ على إيقاع الغموض والتشويق، لكن هذا لم ينجح بسبب أن من شاهد الملصق الدعائي والإعلان الترويجي يتوقع كل شيء عن القصة منذ اللحظات الأولى.

-Screen Crush

اعتبر الناقد مات سينجر أن صناع الفيلم ركزوا على عدد من الموضوعات الفرعية مثل علاقة الشقيقين ببعضهما في مرحلة الطفولة، وحياتهما العاطفية، بدلا من عرض الفكرة الأساسية التي يحمل الفيلم اسمها، لافتا إلى أن الجمهور دفع ثمن التذكر من أجل التعرف على مدى خطورة الكارثة التي تهدد كوكب الأرض.

وأكد أن الفيلم سيء للغاية، ويعود الأمر إلى عدة أسباب؛ أهمها أن المخرج لا يمتلك الرؤية الثاقبة لصناعة عمل متماسك، وبالتالي فمن الطبيعي أنه قضى 25 عامًا من عمره في الإنتاج.

كما ذكر سنجر أن ما شاهده على الشاشة يشير إلى أن المخرج لم يمتلك الميزانية الكافية لتنفيذ مشاهد المؤثرات البصرية بحرفية شديدة، على الرغم من أن ميزانية الفيلم وصلت إلى 120 مليون دولار أمريكي.

-joblo

جاء رد فعل الناقد كريس بمبراي، حول الفيلم مختلف قليلًا، فهو يرى أنه ضعيف جدا من الناحية الفنية، ولا يستحق سوى 2 من 10، لكنه مسلى وممتع أيضًا، من الممكن أن تشاهده أكثر من مرة مع أصدقائك بهدف الاستمتاع.

وشدد على أنه يعد واحدا من أسوأ أفلام عام 2017، وربما أعلاها تكلفة أيضًا، موضحًا أنه من السهل معرفة مدى رداءته منذ أول 5 دقائق.

اقرأ أيضًا:
أفلام شهر أكتوبر- 14 فيلما في دور العرض العالمية .. رعب Saw يواجه كيت وينسلت ورايان جوسلينج

نتائج صادمة- براد بيت وجوني ديب الأقل فائدة في شباك التذاكر وهذا الممثل الأكثر نجاحًا.. تعرف على القائمة كاملة