محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث: الأربعاء، 18 أكتوبر، 2017
فيلم "يوم للستات"

فاز فيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكرى بـجائزة الجمهور في مهرجان الفيلم العربي روتردام، وذلك بعد أيام من فوز الفيلم بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان السليمانية الدولي للأفلام بالعراق، كما شارك في مهرجاني كيب تاون السينمائي الدولي، بيروت السينمائي الدولي.

مهرجان الفيلم العربي روتردام مهرجان يهدف إلى إظهار الموقف الثقافي والسياسي والاجتماعي والفني بالعالم العربي من خلال أفلام تعرض موضوعات تهم المجتمعات العربية، إلى جانب خلق مساحة لحوار مفتوح عن الفن وحقوق الإنسان والتحرر والحرية السياسية في الدول العربية والأوروبية وهولندا خاصة.

تدور قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

الفيلم من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

اقرأ أيضا


بالفيديو- إلهام شاهين عن الجونة: بلد الشباب والحيوية

#شرطة_الموضة: رغم الانتقادات.. سعر فستان إلهام شاهين تجاوز الـ70 ألف جنيه!