مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث:
روي برايس

استقال روي برايس من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة Amazon، في اعقاب اتهامات التحرش الجنسي الموجهة له.

تأتي هذه الاستقالة بعد أيام قليلة من ادعاءات المنتجة الأمريكية إيسا ديك هاكيت بتحرش روي برايس بها، وفي حوارها مع مجلة The Hollywood Reporter، صرحت هاكيت بأن المنتج الأمريكي دعاها لحفلة فريق عمل Amazon في سان دييجو وفي الطريق حاول التحرش بها بسيارته، وفي الحفل أخذ يهمس لها بأشياء غير لائقة.

وأضافت: "حاولت أن أوضح له أنني غير مهتمة، وصارحته بمثليتي الجنسية وأن لدي زوجة وأبناء".

وأشارت المنتجة الأمريكية إلى أنها أبلغت المديرين التنفيذيين لشركة Amazon، بهذه الواقعة ولكن لم يتم اخبارها بنتيجة التحقيقات، وجاء تعليق شركة Amazon على الأمر" نحن نأخذ أي شكوك حول سلوك موظفينا على محمل الجد، ونشجع الأشخاص على اثارة أي مخاوف، وبالطبع نجعل لها أولوية في التحقيق ومعالجتها مع الأشخاص المعنية".

وعقب استقالة برايس من منصبة أصدرت المنتجة الأمريكية بيانا جاء فيه" أنا سعيدة لأن Amazon تتخذ خطوات لمعالجة هذه المسألة، وخلق ثقافة جديدة في صناعتنا، والتي تقدر الإحترام والتهذيب وترفض استخدام السلطة بطريقة مسيئة والمعاملة اللا انسانسة للآخرين"، وأضاف البيان " هذه فرصة حقيقية لإيجاد طريقة للمضي قدما وأفضل تمثيل للنساء والأقليات في المناصب القيادية".

وتأتي هذه الأنباء عقب إعلان شركة Amazon مؤخرا انسحابها من الإنتاج المشترك لدراما ديفيد أو. راسل، مع شركة The Weinstein والذي يقدر بـ 160 مليون دولار للدراما التي تجمع روبرت دي نيرو وجوليان مور، بسبب الفضائح الجنسية التي طالت رئيسها هارفي وينستين، وذكرت مصادر لـ The Hollywood Reporter أن شركة Amazon قد أنفقت بالفعل نحو 40 مليون دولار في الوقت الذي لم تحصل فيه على أي تمويل من قبل شركة The Weinstein المشاركة في انتاج العمل، لذا قررت الشركة أيضا قطع جميع العلاقات مع The Weinstein.

اقرأ أيضا
روبرت دي نيرو وجوليان مور يشاركان في مسلسل جديد عن عصابات المافيا

تأجيل طرح فيلم The Current War بسبب فضيحة هارفي وينستين