أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 16 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث:
الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي

وصل عدد الأفلام الجديدة التي صدرت في شباك التذاكر الأمريكي -هذا الأسبوع- إلى أكثر من 12 فيلمًا. لكن اثنين فقط تمكنا من شغل مراكز متقدمة، هما Happy Death Day، و The Foreigner

فقد جاء فيلم Marshall من بطولة كيت هدسون وتشادويك بوسيمان، في المركز الحادي عشر، محققًا 3 ملايين و39 ألف دولار، فيما شغلت الممثلة مارجو روبي، المرتبة الثانية والثلاثين بفيلمها Goodbye Christopher Robin الذي جنى 55 ألف و800 دولار.

وسجل فيلم Breathe تراجعًا ملحوظًا في أول أيام عرضه، بعد هبوطه إلى المركز الثامن والثلاثين، محققًا 26 ألف و254 دولار. الفيلم يعد أول تجربة إخراجية للممثل الإنجليزي أندي سيركس، ومن بطولة الممثل أندرو جارفيلد، والممثلة كلير فوي.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الخمسة المتصدرة للقائمة، وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

1- Happy Death Day

تمكن فيلم الرعب من التربع على قمة الإيرادات في أسبوع عرضه الأول، بعد تحقيقه 26 مليون و500 أف دولار، فيما تقدر ميزانيته بـ4 ملايين و800 ألف دولار.

تدور الأحداث حول طالبة جامعية تقع في حلقة مفرغة من إعادة يوم عيد ميلاها مرارًا وتكرارًا، حتى تتمكن من معرفة مَن المسؤول عن مقتلها.

ويشار إلى أن الفيلم يضم مجموعة من الوجوه الجديدة، منهم جيسيكا روث، وروبي مودين، و راتشيل ماثيوز.

2- Blade Runner 2049

تراجع فيلم الخيال العلمي مركزًا واحدًا هذا الأسبوع، بعد حصوله على 15 مليون و100 ألف دولار، وتبلغ إيراداته إجماليًا 158 مليون و578 ألف دولار.

يذكر أن أحداث الفيلم الجديد تدور بعد مرور ثلاثين عامًا على أحداث الجزء الأول، حيث يصبح بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس، يدعى "المحقق كي"، يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الجميع في فوضى عارمة، وينتهي به الأمر إلى العثور على ريك ديكارد، البليد رانر السابق.

ويظهر هاريسون فورد، بطل الجزء الأول، في الثلث الأخير من الفيلم، فيما يعد البطل الرئيسي هو ريان جوسلينج، بجانب جاريد ليتو، وروبن رايت، وآنا دي أرماس، و ديف باتيستا.

3- The Foreigner

شغل فيلم الممثل جاكي شان، المرتبة الثالثة في أول أيام عرضه بالسينمات الأمريكية، محققًا 12 مليون و840 ألف دولار، وبذلك تقدر إيراداته إجماليًا على مستوى العالم 101 مليون و240 ألف دولار.

تدور الأحداث حول رجل أعمال متواضع يدعى "كوان"، يسعى للانتقام عندما تُقتل ابنته في عمل إرهابي. يترتب على ذلك نزاع بينه وبين مسئول حكومي في لندن، ربما يكون هو المفتاح إلى معرفة هوية القاتل الحقيقي.

4- It

في أسبوع عرضه السادس، تراجع فيلم الرعب مركزا واحدا بعد حصوله على 6 ملايين و50 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته إجماليًا بـ630 مليون و629 ألف دولار.


قصة IT مقتبسة عن رواية للكاتب الأمريكي ستيفن كينج، وتدور أحداثه حول وحش يتخفى في هيئة مهرج يدعى "بيني وايز"، لديه تاريخ حافل من القتل والعنف يمتد على مدى قرون، ويسعى لاصطياد الأطفال واحدا تلو الآخر.

5- The Mountain Between Us

هبط فيلم المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، ثلاثة مراكز هذا الأسبوع، محققًا 5 ملايين و650 ألف دولار. وبلغت إيرادات الفيلم إجماليًا 30 مليون و204 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته بـ 35 مليون دولار.

تدور الأحداث حول اثنين من الغرباء تقطعت بهما السبل بعد تحطم الطائرة التي يستقلونها إلى نيويورك. يصبح عليهما أن يتحدا للبقاء على قيد الحياة، ويخوضان معًا رحلة محفوفة بالمخاطر.

اقرأ أيضًا:
كيت وينسليت تتمنى تجسيد هذا الدور مرة أخرى