خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 16 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث:
أحمد حلمي في "زكي شان" و"ظرف طارق"

كان فيلم "زكي شان" شاهدا على انطلاق الفنان أحمد حلمي مع البطولة المطلقة على شاشة السينما، ليقدم من بعده أدوارا ناجحة، جعلته من نجوم الصف الأول في مصر والعالم العربي.

ويلعب أحمد حلمي في "زكي شان" دور شاب مستضعف من بعض البلطجية، ويسعى لإرضاء والده "حسن حسني" بالعمل في وظيفة شريفة، حتى تسنح له الفرصة بالعمل كحارس شخصي لإبنة رئيس والده في العمل والتي تجسد دورها "ياسمين عبد العزيز"، ويقع في حبها مع مرور الأيام، ويتزوجها في النهاية، بعدما ينقذها من محاولة صديقها المخادع "أمير كرارة" اغتصابها.

وإلى جانب "إفيهات" أحمد حلمي العالقة في وجدان جمهوره، وتشكيله مع الفنان حسن حسني والفنانة ياسمين عبد العزيز لـ "ثنائيات" رائعة، فإن أغنية "الجيل اشتكى من شعري" التي أداها حلمي في أحداث فيلم "زكي شان" من أبرز عوامل نجاحه وتذكر الجمهور له، بسبب طرافة كلماتها وإيقاعها المرح.

ولكن إذا دققنا في كلمات الأغنية، فسنكتشف مفاجأة طريفة، وهي أن أحمد حلمي روّج لفيلمه التالي مباشرة "ظرف طارق"، الذي عُرض في السينمات في 2006، خصوصا وأن فيلم "زكي شان" من إنتاج 2005، وكلا الفيلمين من إنتاج شركتا "الباتروس للإنتاج الفني" و"الإخوة المتحدين" وعلى ما يبدو أن حلمي تعاقد مع الشركتين على تقديم الفيلمين دفعة واحدة.

ويقول أحمد حلمي في المقطع الأخير للأغنية: "أنا مش بهرتل وبهيّس، يا اخوانا ده أنا شاب كويس، نيولوكي أنا ده ما هو بيدي، ده ظرف طارق حيعدي، آه أوم بالليل لأ لأ".

اسمع أغنية "الجيل اشتكى من شعري"

طالع أيضا

هل لاحظت هذا الخطأ التاريخي في أغنية "كامننا" بعد مرور 20 عاما على إنتاجها؟