أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 16 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث:
كيت وينسليت

بدأت الحملة الترويجية لفيلم Wonder Wheel للمخرج وودي آلن، استعدادا لطرحه في دور العرض السينمائية في نهاية الشهر المقبل.

وحرصت الممثلة كيت وينسلت، على حضور ندوة الفيلم في مهرجان نيويورك السينمائي للحديث عن دورها فيه، وعن مسيرتها الفنية بشكل عام.

وتدور أحداث الفيلم في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، حول الزوجة "جيني" (كيت وينسلت)، التي تقع في حب رجل آخر غير زوجها، يدعى "ميكي" (جستين تمبرليك)، ولكن تتعقد الأمور عندما تعجب به ابنة زوجها.

وتطرقت كيت وينسلت خلال الندوة إلى دور "كليمنتين" الذي لعبته في فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind، مؤكدة أنه دورها المفضل على الإطلاق.

وأوضحت: "هذه الشخصية الوحيدة التي أتمنى تجسيدها مرة ثانية، لأنها كانت ممتعة حقا.. أتمنى رؤيتها في عمر 42 عاما، مع لون شعر لا يمكن تخيّله، أحب فكرة أنها اكتسبت المزيد من الوزن، وتركت جسدها على حريته، وانغمست في كل شيء يجعلها سعيدة. المزيد من ألوان الشعر المجنونة، والمزيد من الملابس الغريبة، أعتقد هذا سيكون شيئا ممتعا".

وتجدر الإشارة إلى أن فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind حاز على جائزة الأوسكار في فئة أفضل سيناريو نص أصلي عام 2005. ومن المقرر أن يتم تحويله إلى مسلسل تليفزيوني، وفقا لما أعلنته الشركة المنتجة العام الماضي.

على الجانب الآخر، صرحت كيت وينسليت بطلة فيلم The Reader لمجلة Los Angeles Times، إنها تعمّدت عدم ذكر المنتج هارفي وينستين، في خطاب فوزها بالأوسكار عام 2009.

وأشارت وينسلت أنها واجهت ضغوطا من أجل ذكر اسمه في كلمتها، موضحة: "هذا لا يعني أنني ناكرة للجميل، ولكن إذا كان الشخص يتصرف بطريقة غير لائقة، لمَ عليّ أن أتوجّه له بالشكر؟".

وتابعت: "على مدار مسيرتي الفني، كلما التقيت به، كان يتجه نحوي، ويسحبني من ذراعي، ويقول: لا تنسي من منحك فرصة الظهور في فيلمك الأول، وكأنني مدينة له بكل شيء. تكرر الأمر مع فيلم The Reader، إذ قال لي: سوف تحصلين على ترشيح للأوسكار، سأجعلك تفوزين".

وتجدر الإشارة إلى أن كيت وينسليت أصدرت بيانا صحفيا للتعقيب على اتهامات التحرش الجنسي التي يواجها المنتج الشهير، جاء فيها: "الطريقة التي تعامل بها هارفي وينستين مع هؤلاء الشابات الموهوبات الضعيفات، لا يمكن تحت أي ظرف أن تكون الطريقة الشائعة أو المقبولة في أي مكان عمل".

واستدركت: "كنت أتمنى أن تكون هذه الأخبار مجرد شائعات، ربما كنا جميعا ساذجين، وهذا يجعلني غاضبة أكثر.. يجب ألا يكون هناك تسامح مع هذه المعاملة المهينة للنساء في أي مكان عمل في العالم".

إقرأ أيضا:

كيت وينسلت: تجاهلت هارفي وينستين لحظة فوزي بالأوسكار لهذا السبب

34 إمرأة يتهمن هارفي وينستين بالتحرّش الجنسي