أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 16 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث:
جوينيث بالترو وأنجيلينا جولي وكارا ديليفين من بين ضحايا هارفي وينستين

بعدما أعلنت شركة The Weinstein Company عن إقالة المنتج هارفي وينستين، نتيجة لاتهامات التحرش الجنسي التي رصدتها صحيفة The New York Times، استنادا على شهادات ممثلات وعاملات في مجال صناعة الترفيه، أتيحت الفرص للعديد من المشاهير مثل أنجيلينا جولي، وجوينيث بالترو، وكارا ديليفين أن يرووا للعامة عن ماضيهن المؤلم مع وينستين.

وصرح قسم شرطة نيويورك ببداية التحقيق في الاتهامات، كما أن شرطة العاصمة في لندن أكدت الحصول على بلاغ ضد المنتج في الثمانينيات من القرن الماضي.

وفي السطور التالية يرصد Filfan.com، جميع النساء اللاتي وجهن اتهامات ضد المنتج بالتحرش الجنسي.

آسيا أرجنتو

صرحت الممثلة الإيطالية آسيا أرجنتو في حوارها مع صحيفة The New York Times، أن هارفي وينستين اعتدى عليها جنسيا في سنة 1997، عندما كانت في الـ 21 من عمرها، إذ دعاها إلى حفل في فندق ما، وكانوا هناك بمفردهما، فطلب منها أن تدلكه ثم أجبرها على ممارسة الجنس معه.

وأضافت آسيا: "اضطررت للنوم معه عدة مرات من بعدها، لأنني ظننت أنه قادر على إيقافي عن العمل كممثلة، وكلما أتذكر ذلك أشعر بالضعف، والغباء".

وصرحت الممثلة عبر Twitter، أنها أخرجت وكتبت مشهد في فيلم Scarlet Diva مقتبسا عن موقفها مع هارفي وينستين.


لوسيا إفانس
أخبرت الممثلة صحيفة The New York Times، أنه في مقابلتها مع هارفي وينستين من أجل التحدث عن أدوار مستقبلية في أفلامه، أجبرها على ممارسة الجنس معه، على الرغم من أنها صرخت قائلة: "لا أريد ذلك، توقف توقف". كما أضافت: "هو أكبر مني حجما، لذلك تغلّب علي، وأسوأ جزء هو أنني استسلمت له، ولذلك فعل نفس الشيء للكثير من النساء، لأنهن يستسلموا ويشعرن بالذنب".

كارا ديليفين

صرحت الممثلة وعارضة الأزياء على Instagram، أن هارفي وينستين حاول أن يعتدي عليها قائلة: "دعاني وينستين إلى غرفته في فندق بعد اجتماع حول أحد الأفلام، وعندما ذهبت إلى غرفته وجدت امرأة أخرى، وأمرنا بتقبيل بعضنا البعض، ثم أخبرته أنني أحب الغناء لكي أحسن من الموقف وألهيه عن رغباته، وبعد أن انتهيت من الغناء، أوصلني إلى الباب ثم وقف أمامه، وحاول أن يقبلني لكنني منعته، وبادرت بالخروج من الغرفة.. في النهاية حصلت على الدور، ولكنني ندمت على ذلك وشعرت بالذنب".

ولم تحدد كارا ديليفين اسم الفيلم الذي تحدثت عن دورها به، ولكن يبدو أنه فيلم Tulip Fever، الذي بدأت تصويره في 2014، وتمّ إصداره في سنة 2017، لأنه التعاون الوحيد بين كارا وشركة هارفي وينستين.

جوديث جودريتش

أخبرت الممثلة صحيفة The New York Times، أن هارفي وينستين دعاها إلى غرفته في أحد الفنادق عندما كان عمرها 24 عاما، واقترح أن يدلكها، كما قالت: "أزال ملابسي من بعدها".

ميرا سورفينو

صرحت الممثلة الحاصلة على جائزة أوسكار: "في عام 1995 دعاني وينستين إلى غرفته في فندق ما، وبدأ في تدليك كتفاي، ما جعلني أشعر بالخوف، ثم بدأ في مطاردتي بداخل الغرفة.. وفي ليلة من الليالي جاء إلى منزلي متأخرا، وأنا اضطررت أن أدعو أحد أصدقائي إلى المجيء إلى بيتي ليدّعي أنه حبيبي، حتى يقنع وينستين بالرحيل".

كاثرين كيندال

أخبرت الممثلة لصحيفة The New York Times أن هارفي وينستين خلع ملابسها وطاردها في غرفة ما، ولكنها خشت أن تروي القصة في الماضي لأنها ظنت أن ذلك سيؤثر على مهنتها بالسلب".

تومي آن روبرتس

كانت تومي طامحة للتمثيل، وتعمل في مطعم عندما شجعها وينستين أن تدخل امتحان تجربة الأداء لأحد أفلامه، وعندما ذهبت لتقابله وجدته عاريا في حوض الاستحمام، ودعاها إلى أن تنضمّ إليه.

دون دانينج

صرحت الممثلة أنها قابلت المنتج في عام 2003، وطلب منها أن تمارس الجنس معه ومع شخص آخر في نفس الوقت، وغضب عندما رفضت قائلا: "لن تنجحي في هذا المجال إذا لم تلبي طلباتي".

جيسيكا بارث

في مقابلتها مع The New York Times، حكت جيسيكا بارث عن مقابلتها مع هارفي وينستين قائلة: "كان يحاول أن يجمع بين العمل والجنس". وذلك لأنه قال لها: "تخيّلي أننا في مشهد ما وأنا خلعت ملابسي وطلبت منك أن تدلكيني". ولكنها تركته من بعدها.

أنجيلينا جولي

قالت أنجيلينا جولي في بريد إلكتروني أرسلته لصحيفة The New York Times: "كنت في عز شبابي، وكانت تجربتي سيئة للغاية مع وينستين، لدرجة أنني قررت ألا أعمل معه مجددا، وحذرت الآخرين من العمل معه، فيجب ألا تعامل أي امرأة في أي مجال وأي بلد بهذا الأسلوب".

روز ماكجوان

كانت اتهامات روز ماكجوان ضد هارفي وينستين من أكثر الاتهامات إثارة للجدل، وذلك لأنها فضحت غيره من الناس، إذ غردت للمدير التنفيذي لشركة Amazon جيف بيزوس: "أنا أخبرت مدير الاستوديو أكثر من مرة أن وينستين اغتصبني، ولكنه قال لي أنه لا يوجد أي دليل، وقلت له أن الدليل هو أنا". كما أنها وجّهت تغريدة أخرى لبيزوس قائلة: "توقف عن تمويل المجرمين والمتحرشين".


روزانا أركيت

قابلت روزانا أركيت هارفي وينستين في فندق ما، حسبما قالت لصحيفة The New York Times لكي تتناول سيناريو فيلم ما، وكان يرتدي ثوب نوم وحاول أن يضع يداها على جسمه، وقالت أثناء رحيلها: "لن أكون تلك الفتاة أبدا".

إيميلي نيستور
إيميلي هي إحدى الموظفات في شركة هارفي وينستين، ووصفت التعامل معه كـ "تاريخ من التحرش الجنسي"، وقالت إنها رفضت دعواته الجنسية في الكثير من المرات.

لورا مادين
وفي سياق متصل، قالت الموظفة السابقة بـ The Weinstein Company، أن هارفي وينستين طلب منها عدة مرات أن تدلكه في أحد الفنادق في لندن وفي دوبلن.

إيميلي دي كون

صرحت الممثلة الفرنسية أن هارفي وينستين دعاها إلى غرفته لكي يسترجعوا معا كتابا ما، كان من المفترض أن ينتج فيلما مقتبس عنه، وفجأة دخل إلى الحمام وخرج عاريا وأمرها أن تنام معه، ولكنها هربت من الغرفة. وقالت إيميلي: "هوليوود بأكملها على علم بذلك".

زو بروك

أثناء ظهورها ببرنامج This Morning، قالت عارضة الأزياء زو بروك أنها اضطرت أن تحبس نفسها بداخل حمام غرفة هارفي وينستين بعد أن خلع ملابسه وطاردها بداخل الغرفة".

لويزيت جيس

قالت لويزيت إنها قابلت المنتج من أجل التحدث عن سيناريو من كتابتها، وخرج من الغرفة ثم عاد عاريا، وقال لها: "شاهديني أستحم إذا أردتي مني صناعة هذا الفيلم". فبادرت بالخروج من الغرفة.

لورين سيفان

قالت صحفية FOX لورين سيفان عن هارفي وينستين في حوارها مع ميجان كيلي: "بعدما قابلته بساعة، أخذني إلى القبو الخاص بفندقه، بحجة أن يريها المكان، ثم خلع ملابسه أمامها، وعندما غضبت قال لها: "توقفي عن الحديث وشاهديني بهدوء".

رومولا جاراي

في حوارها مع صحيفة The Guardian، قالت الممثلة إنها شعرت أنها "منتهكة" عندما قابلته في الـ 18 من عمرها في غرفته، وكان يرتدي ثوب نوم فقط.

هيذار جراهام

في حوارها مع مجلة Variety، قالت نجمة The Hangover أنه في مقابلتها مع هارفي وينستين قال لها: "أنا في علاقة حب مفتوحة مع زوجتي، ويمكنني أن أنام مع أي امرأة طالما أنا بعيد عنها"، وأضافت أنه اشترط أن تنام معه من أجل الحصول على دور في أحد أفلامه، ولذلك لم تمثل في أي فيلم من إنتاجه.

جيسيكا هاينس

غرّدت بطلة مسلسل Spaced عن مقابلتها مع وينستين، ولكنها مسحت التغريدة بعدها بعدة ساعات.

آشلي جاد

قابلت الممثلة الأمريكية آشلي جاد المنتج في عام 1997، وكان كالعادة يرتدي ثوب نوم، ولم يتوقف عن اقتراح تدليكهاـ على الرغم من أنها رفضت أكثر من مرة، وقالت في حديثها مع صحيفة The New York Times أنها كانت تفكر في كيفية الهروب دون أن يشعر.

جوينيث بالترو

صرحت بالممثلة الأمريكية الحائزة على الأوسكار لـ The New York Times أن المنتج أخذها إلى غرفته بالفندق الخاص به، ووضع يداه عليها بطرق غير لائقة، واقترح أن يدلكها.. وذلك بعد أن أعطاها دور البطولة في فيلم Emma. وأضافت الممثلة: "كنت صغيرة وخائفة".

زيلدا بيركينز

المساعدة البريطانية لهارفي وينستين، وهي أحد الثماني نساء اللاتي قدمن بلاغا ضده، وانتهى الأمر بالتعويض بمبلغ مالي.

ليا سيدو

صرحت الممثلة والمخرجة لصحيفة The Guardian، أن هارفي وينستين اعتدى عليها، وحاول تقبيلها بداخل غرفته في فندق ما، ولكنها تغلبت عليه وهربت.

ليزا كامبيل
صرحت الكاتبة والفنانة ليزا كامبيل لمجلة The Times، أن المنتج دعاها إلى الاستحمام معه وخلع ملابسه أمامها، ولكنها بادرت بالخروج من الغرفة.

كلير فورلاني

صرحت الممثلة البريطانية عبر Twitter، أن هارفي وينستين حاول الاعتداء عليها في 5 مناسبات مختلفة، وكان دائما ما يقترح أن يدلكها، ودائما ما كان يتظاهر بعدد الممثلات الذي نام معهن.


فلورينس داريل

أخبرت الممثلة الفرنسية فلورينس داريل مجلة People، أن هارفي وينستين مهّد للجنس معها، على الرغم من وجود زوجته إيف تشيلتون في الغرفة المجاورة بالفندق.

لويز جودبولد
قالت المخرجة لويز في مقال على acesconnection، أن المنتج أخذها في جولة في مكتبه، وانتهت بحبسه لها بداخلها، وترجاها أن تدلكه، ولكنها إبتعدت عنه، وكانت خائفة من أن تثير غضب أكثر الرجال نفوذا في هوليوود.

لورين أوكونور

ثالث عاملة في شركة The Weinstein Company تقدّم بلاغا ضد المنتج، ويُشار إلى أنها صرحت في خطاب إلى الشركة أن "الشركة لا تحتوي على بيئة آمنة للنساء".

صوفي ديكس

وصفت الممثلة البريطانية صوفي ديكس مقابلتها بهارفي وينستين بكونه "أكثر شيء مدمر حدث في حياتي"، وقالت لـ The Guardian أنه ألقى بها على سريرها، وحاول أن يخلع ملابسها، ولكنها هربت إلى الحمام ولم تخرج منه إلى أن سمعت خدمة الغرف على الباب.

كيت بيكينسيل

صرحت الممثلة المعروفة بأدوارها في فيلمي Serendipity وThe Aviator من إنتاج The Weinstein Company، أنها كانت في ال_ 17 من عمرها عندما استقبلها المنتج في غرفته مرتديا ثوب نوم، وأضافت كيت: "كنت صغيرة وساذجة، ولم يخطر ببالي أن ذلك الرجل العجوز القبيح قد يظن أنني مستعدة لإقامة علاقة جنسية معه.. وخرجت من الغرفة بعد أن رفضت الكحوليات، وأخبرته أنه عندي مدرسة في اليوم التالي".

أمبرا باتيلانا

أخبرت عارضة الأزياء الإيطالية قسم شرطة نيويورك أن المنتج اعتدى عليها، وتعمّد أن يلمس مفاتنها، وحاول أن يخلع ملابسها، وفي اليوم التالي قابلته مرتدية ميكروفون، وسجلت له جريمته.

مايلين كلوس

صرحت المغنية مايلين كلوس أن أحد أهم مشاهير هوليوود عرض عليها "عقد جنسي"، ولكنها لم تحدد الشخص، وصرح أحد أصدقاء المغنية لصحيفة The Sun أن الشخص هو هارفي وينستين، وأضاف أن كلوس أهانته في ردها عليه.