مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث:
Avatar

منذ أن أعلنت استوديوهات Fox بدء تصوير الأجزاء الأربعة لفيلم Avatar من إخراج جيمس كاميرون، يتوق عشاق الفيلم لمعرفة تفاصيل أكثر عن الأجزاء المتممة لـ Avatar.

وتجدر الإشارة إلى أن فيلم Avatar يعد الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما العالمية، إذ حقق 720 مليون دولار من العرض في الولايات المتحدة، إضافة إلى ملياري دولار من عرضه حول العالم، وسرعان ما تحول إلى الفيلم الأعلى إيرادات في التاريخ متفوقا على فيلم Titanic لجيمس كاميرون أيضا.

ويقدم لكم FilFan.com نظرة عن قرب للجزء الثاني من السلسلة.

قصة الفيلم

اختار جيمس كاميرون المؤلف جوش فريدمان، صاحب أفلام War of the Worlds وThe Terminator، ليتولى كتابة الجزء الثاني من Avatar ، ولم يتم الإعلان عن تفاصيل القصة بعد إلا أنها ستدور حول كوكب "باندورا"، الذي تسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى "نافيى"، يبلغ طولها حوالي 3 أمتار، وكانت تعيش بأمان واستقرار، قبل وصول البشر.

ويخطط كاميرون لجعل كل جزء من الأجزاء الـ 4 له قصة مستقلة ولكن جميعها يدور حول عالم Avatar.

الميزانية

بدأ تصوير الجزء الثاني من Avatar رسميا على شواطئ مانهاتن الأمريكية، ومن المقرر أن ينفق كاميرون ما يزيد على مليار دولار لإنتاج الأجزاء الأربعة وهو ما يعد رقما قياسيا لميزانية الأفلام وفقا لما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية.

موعد صدور الفيلم

حددت استوديوهات Fox موعد طرح الجزء الثاني من Avatar يوم 18 ديسمبر 2020، وتستمر الرحلة مرورا بالجزء الثالث في 17 ديسمبر 2021 والجزء الرابع في 20 ديسمبر 2024 وأخيرا الجزء الخامس في 19 ديسمبر 2025.

أبطال الجزء الثاني

ذكرت مجلة The Hollywood Reporter أن الفيلم سيشهد عودة نجوم الجزء الأول مرة أخرى وأبرزهم زوي سالدنانا بدور "نيتيري" وستيفن لانج الذي جسد "كولونيل مايلز"، وسام ورذينجتن في دور "جيك سولي"، كما تم الإعلان مؤخرا عن انضمام بعض الفنانين من الأطفال.

وكان الثنائي جيوفاني ريبيسي الذي جسد دور "باركر سلفريدج"، وسيجورني ويفر التي جسدت دور "جريس" أحد المنضمين للجزء الثاني وللأجزاء الأربعة أيضا.

كيت ونسلت

ستشهد الأجزاء المقبلة من Avatar عودة الممثلة البريطانية كيت وينسلت للتعاون مجددا مع المخرج الأمريكي جيمس كاميرون بعد انضمامها لفريق عمل Avatar، إذ تعاون الثنائي من قبل في فيلم Titanic منذ 20 عاما.

وستظهر الممثلة البريطانية في الجزء الثاني من السلسلة، ولم يتم الإعلان عن أي من الأجزاء الأخرى التي ستشهد ظهورها مجددا إذ يتم تصوير الأفلام الـ 4 بالتتابع بدءاً من الجزئين 2 و3 يليهما 4 و5.

تقنيات جديدة

سيخضع الجزء الثاني وباقي أجزاء السلسلة لتكنولوجيا العرض الضوئي التي من شأنها الحصول على تأثير تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، دون الحاجة لارتداء نظارات للحصول عليها.

واختار كاميرون التعاون مع شركة Christie Digital الرائدة في مجال تكنولوجيا المرئيات، إذ تقتضي طريقة عرض الفيلم أن تبث الصورة عبر 60 ألف "لومن" وهي وحدة قياس التدفق الضوئي لذا لا تقتضي ارتداء نظارات ثلاثية الأبعاد، ولكن هذه التقنية لا توجد في دور العرض الحالية.

واقترح كاميرون هذه الفكرة من أجل تحقيق تطور في تقنية الأفلام ثلاثية لأبعاد، وهو التقدم الذي من شأنه أن يعيد الاهتمام مرة أخرى إلى الأجزاء الأربعة من فيلمه الذي حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر عام 2009، حيث كان Avatar هو أول فيلم بتقنية ثلاثية الأبعاد وهي التقنية التي تستخدم الآن في المئات من الأفلام، ووفقا لما ذكره موقع Yahoo.

اقرأ أيضا

بدء تصوير الأجزاء الأربعة من Avatar بميزانية تتعدى مليار دولار.. بتقنية "ثلاثي الأبعاد" بدون نظارة

تعرّف على ميعاد تصوير الجزء الثاني من فيلم Avatar