FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 16 ديسمبر، 2007 | آخر تحديث: الأحد، 16 ديسمبر، 2007
مي كساب في حوارها مع موقع "في الفن"

حوار : محمد عاشور
كتابة : محمد صالح
تصوير : ياسمين السماحي


بمجرد وقوفك أمامها لجزء من الثانيه ستشعر هذه الفتاة البشوشة هي نفسها "شوقية" التي رأيناها على الشاشة ، وهي الزوجة المشاكسة في اغانيها المصورة ، أكدت على أنها مستريحه في "روتانا" وعبرت عن حبها لأبو تريكه ، ودافعت عن مشاكلها مع الآخرين ، كل هذا في حوار الممثلة والمطربة مي كساب مع موقع FilFan.com.

الفنانة الجميلة مي كساب منورانا.
ميرسيه ، وأكيد انتوا منورين أكثر ، أنا مبسوطة إن أول حوار أعمله على النت يبقى مع موقع FilFan.com.

مي نريد أن نعرف بياناتك الشخصية.
اسمي مي محمود حنفي كساب ، تاريخ ميلادي 8 ديسمبر 1981 ، ومعنديش أي مشكله إني أقول سني ، برج القوس ، وبدرس في التربية الموسيقية وبقالي تسع سنين في الكلية للأسف ، الحالة الاجتماعية غير متزوجة وغير مرتبطة ، (ضاحكة) ومعنديش أي إشاعات ، ومن مواليد طنطا.

على ذكر طنطا ، أحد أعضاء الموقع يعترض على تصريحك في أحد البرامج بأن أبناء طنطا فلاحين!
الفلاح بالعادات والتقاليد وليس بالشكل ، وأنا لم أقصد أي معنى سىء في هذا الوصف ، ولكني أقصد أن طنطا بها "غيطان" وهى في محافظة الغربية على الخط الزراعي ، لذلك فأهل طنطا فلاحين ، وأنا مسكني القديم موجود وسط الغيطان ، وأذكر أني كنت أذهب في الليل للغيط وألتقط أكواز الذرة وأعود إلى ماما لتقوم بشوائها فتأمرني بإرجاعها.

هل أضاف التمثيل لمي كساب؟
بالطبع ، وإذا كنت أعلم أنه لن يضيف لي ما كنت أقدمت على هذه الخطوة ، وأنا سعيدة جدا بهذه الخطوة.

وهل يدفعك هذا لتقديم تنازلات في التمثيل ، كقبول عمل ليس قويا لمجرد تحقيق الانتشار؟
إطلاقا، أنا لا أقبل أعمال إلا إذا كنت مقتنعه بها كثيرا لأني لا أعمل شىء إلا إذا كان مناسبا لشخصيتي الحقيقية ويستحيل أن أقبل أعمالا لمجرد تحقيق الانتشار.

إذا رغب أحد الموهوبين في توصيل كلمات أو ألحان لمي ماذا يفعل؟
عن طريق شركة "روتانا" ، ويوجد مدير للشركة يقوم بالتنسيق مع المواهب الشابة ، وبالطبع أنا أقوم بسماع هذه الأعمال ، ومقر الشركة شارع جامعة الدول بالمهندسين عمارة النساجون الشرقيون.

أسئلة كثيرة من زوار الموقع بشأن أنك فنانة مشاكسة ، وتوجد رسالة تتسائل عن ردك على تصريحات للمطربة شذى؟
أنا لم أقم بالرد إطلاقا على هذه التصريحات لأنني لم أسمع بنفسي ، وهناك صحفيون يقومون دائما بتضخيم الأمور ونشر أخبار غير صحيحة ، ويكفينى بأن شذى قامت بالاتصال بي ونفت تماما هذه التصريحات بعد تدخل من الملحن نادر نور.

وما صحة المشاداة التي حدثت بينك وبين الممثلة ميرنا المهندس؟
لم يحدث أي شىء بيني وبين ميرنا المهندس لأننا لسنا أصدقاء ، وعندما نلتقي في أي مناسبة بنسلم على بعض لأن السلام لله ، وما حدث أنني بعد أن قمت بفسخ خطوبتي وجدتها تصرخ بأن ليس لها علاقة بفسخ خطوبتي وهو ما أثار ضيقي لأن هذا الموضوع لا حق لأحد في الحديث عنه ، ولا أحب أن يخوض أحد في حياتي الشخصية ، وبعدها قامت إحدى المجلات بالاتصال بي وأرادوا مني الرد على تصريحات ميرنا وهو مارفضته ولكني نصحتها بأن تركز في شغلها ولا تهتم بالآخرين ، وبعدها وجدت الصحيفة تنشر على لساني حوار مفبرك يسيىء لي وأنا والله العظيم لم أقل هذا الكلام.

وماصحة مشاداة نيكول سابا؟
ماحدث أنه كانت هناك حفلة بالعيد لي أنا وتامر حسني ونيكول ، وأنا من النوع الذي لا يهتم إطلاقا بترتيب الصعود على المسرح أو وضع الصور على الملصقات الدعائية للحفل ، وبعد أن وصلت لشرم الشيخ أخبرني البعض أن نيكول غاضبة من تساوي حجم صورتينا على إعلان الحفل ، وهو الأمر الذي قابلته بإبتسامة.

وتابعت مي باستغراب : إذا قلنا هاني شاكر صورته أكبر من مي كساب فهذا هاني شاكر بتاريخه الكبير ، ولكن ما الداعي لأن تكون صورة نيكول أكبر من صورتي؟! ، وبعد ذلك وجدت بالصحف أن هناك مشادة بيني وبين نيكول ، وهو الذي لم يحدث مطلقا لأني لم التقي بها حتى ولو صدفة.

نبتعد عن المشاكل قليلاً مع أحد الأعضاء يصفك بالموهوبة في مجال التمثيل ، ولكنه يتسائل عن الأولويه عند مي التمثيل أم الغناء؟
الأولوية للإثنين ، وهناك أشخاص كبيرة وعظيمة يرون أنني ممثلة مهمة ، ولكن أنا مطربه أولا وولائي الأول للطرب لأنه "بيجري في دمي".

وإذا تضاربت الظروف ولابد أن تختاري بين التمثيل والغناء؟
سأختار الإثنين لأنني اعتز بالتمثيل جدا وأجد سعادة كبيرة لأني أقوم بتفريغ طاقة بداخلي.

حدثينا عن تجربتك القادمة مع القنانة عبلة كامل في فيلم "بلطية العايمة".
هذه هي أفضل الأشياء التي حدثت في حياتي هذه السنة لأنني دائما كنت أحلم بالتمثيل مع عبلة كامل ، وكنت دائما أشاهد فيلم "خالتي فرنسا" وأقوم بحفظ الحوار بين مني زكي وعبلة كامل وأتخيل نفسي أنني أمامها.

وكنت أتحدث مع على رجب وأقول له "يالا يانسوان عرر يابيئة" مثلما كان يقال في الفيلم ، وهو كان يعلم رغبتي في التمثيل مع عبلة كامل ، وعند التحضير للفيلم رشحتني الفنانة عبلة وهو ماوافقت عليه فورا.

كلمينا عن دورك في الفيلم.
اسمي في الفيلم "موجة" أخت "بلطية" ، وهي الفنانة عبلة كامل وهو دور جديد بالنسبة لي ، وأقوم بتجسيد دور بنت "مايصة" مدوخة الرجاله ، وهو جديد بالنسبة لي ومختلف تماما عن دور "شوقية".

ما هو دورك في فيلم "خليج نعمة"؟
أجسد دور بنت بدوية تحب ابن عمها الذي لايشعر بها وتحاول دائما أن تلفت انتباهه.

وهل واجهتك صعوبه في تمثيل دورك؟
لم أواجه أي صعوبة ، والصحف قالت أني لم أتقن اللهجة البدويه ، لكن أنا بتكلم بدوي أحسن من البدو ذات نفسهم.

وبالنسبه للمشاكل مع المخرج وبطلات العمل؟
لاتوجد أي مشاكل بيني وبين زميلاتي أو المخرج مجدي الهواري ، ولكن الذي حدث ولا أرى له مبرر أنني فوجئت في الأغنية "الجماعية" بتهميشي تماما وكأنني غير متواجده ، رغم أن صوتي كان واضحا في الأغنية ، وفوجئت بأني لم أظهر في الأغنيه تماما إلا بظهري ، وسر غضبي بأنه لا توجد مشاكل مسبقه بيني وبين المخرج مجدي الهواري ، وهو الذي اختارني ولم يجبره أحد على اختياري.

وهل حاولتي الاستفسار من الهواري؟
لا لأني مش باقيه ولأنه ميهمنيش أنه يبقى في حياتي في المستقبل ، بس هو مش هايمسك لساني لأني من حقي أعبر عن وجهة نظري أني متضايقه من اللي بيحصل ، وربنا يوفق وما صورته من مشاهد تظهر في الفيلم عند عرضه.

نريد أن نعرف بدايتك في الغناء.
البدايه في الغناء من الكلية ، أنا كنت متواجده في مجموعه كوّنها الأستاذ صلاح الشرنوبي وسينتج لهم الاستاذ محسن جابر ألبوم ، وكان معي أحمد سعد وهبة مختار ، ولكن لم يحدث نصيب ، وهو ما أصابني بالاكتئاب لأني لم أحقق أي شىء في الدراسة أو الغناء ، وبعدها أخبرني أحد زملائي في الكليه وهو يعمل مدير لفرقة الفنان مجد القاسم بأن مجد يبحث عن مطربة جديدة تغني معه دويتو ، وبالفعل قمت بغناء دويتو "غمض عينيك" مع مجد الذي وقف معي كثيرا ، وأريد أن أقول أنه بعد فضل الله سبحانه وتعالى علي لا يوجد لأحد فضل علي إلا الفنان مجد القاسم.

وماهى قصة دخولك لشركة روتانا؟
المنتج طارق عبد الله والذي لا توجد بيني وبينه أي مشاكل ظل ثلاث سنوات يعطيني وعود ولكنه لم يلتزم بها ، وتركت شركة "هاي كواليتي" ولم أجد أحدا ينتج لي ، وبعد ذلك سجلت على نفقتي الخاصه أغنية "خد كل شىء" من فيلم "إزاي تخلي البنات تحبك" ، وجاملنى فيها الدكتور محسن أحمد ، حيث لم يأخد إلا تكلفة الكاميرا والمونتاج ، وأثناء غنائي في أحد الأماكن شاهدني أحد الأشخاص وأبدى رغبته في أن ينتج لي ، وهو ماحدث في ألبوم "حاجه تكسف" ، وبعد نزول الألبوم جائني عرض من الأستاذ سالم الهندي مديرشركة روتانا لانضم لمطربي الشركة وهو ماتم بسرعة كبيرة نظرا لعلاقة الصداقة بين الاستاذ سالم ومنتجي السابق.

توجد مقارنة بين الألبومين اللذين قدمتيهما ، ماهو الألبوم الأقرب لكِ؟
ألبومي الأول "حاجة تكسف" يعتبر ألبوم للزمن ، والمنتج طارق عبد الله هو الذي وزع لي الألبوم خارجيا ، وهومايؤكد عدم وجود مشاكل بينى وبينه ، ووقتها قال لي طارق أنني أغني لنفسي وللزمن وأرضي فني ، وكان ألبوم فني بحت ، ولا توجد به إلا أغنية "شيل ده من ده" التي تعتبر "فلته" ، وهى التى غيرت مساري كمطربه.

ولكن الألبوم الثاني "أحلى من الكلام" أعتز به أكثر لأني قمت بغناء كل شىء أريده وعدت فيه إلى اللون الرومانسي الذي نجحت به ، كما غنيت اللون الشقي الذي حققت به نجاح بعد ذلك ، وغنيت فيه أيضا الشرقي والدراما والخليجي.

كثير من أعضاء الموقع يرون أن أغلب مطربي روتانا يلقون الدعم في ألبومهم الأول فقط ، ما رأيك؟
لكل مطرب ظروف خاصة ، ولا أريد أن أخصّ مطرب بالكلام ، أنا لي شروط من البدايه وروتانا تقوم بتنفيذ الوعود التي تم الاتفاق عليها ، ومن الغباء أن تقوم الشركة بهدم المطرب الناجح لأن الشركة تهدف إلى تحقيق النجاح ، أنا في السابق كنت أريد أن أرى صورتي في ميدان التحرير ، وعندما تم ذلك ذهبت لأقف تحت البانر وقمت بتصويره وأنا مش مصدقة.

ماهو المبدأ الذي تسيرين عليه في حياتك؟
الصراحة.

من مثلك الأعلى؟
والدي.

أحد الأعضاء يريد معرفة رأيك في موقع " في الفن"
أنا "جاهلة" جدا في الكمبيوتر ، ودايما بسأل أخويا محمد لدرجة أني أقول له "أدوس كليك يمين ولا شمال" ، وأنا مقصرة جدا لأن الإنترنت مهم جدا.

هل لكِ موقع أو إيميل؟
موقعي هو www.maikassab.com والإيميل maiikassab@hotmail.com ، وأخويا محمد هو الذي يتولى أي أمر يخصني مع الكمبيوتر.

ما هى أخبار حفلاتك الـ"لايف"؟
أنا موجودة دائماً ، وعندي حفلة في العيد ليالي التليفزيون ، وكنت قبل كده في افتتاح "أكوا بارك" ودائما أكون متواجدة في حفلات مهرجان السياحة والتسوق.

ما هى المشكلة التي وقعت بينك وبين محمد فؤاد في المعمورة؟
ما حدث أنه كانت هناك حفله تجمعني بالفنان الكبير محمد فؤاد ، وأثناء غائي على المسرح فوجئت بمجموعة من جمهور فؤاد يهتف "عايزين فؤاد .. عايزين فؤاد" ، فقلت لهم إن الجميع بالتأكيد يريد فؤاد ، وبدأت في غناء اغنية "ولا يهمك" له ، وبعدها حدث أن انقطع الصوت من على المسرح وبرر القائمون على الحفل ذلك أن السماعه "وقعت في البحر" ، فانسحبت فورا من المسرح لأن السماعه مش سمكه! ، طبعا مستحيل فؤاد يكون هو الذي فعل ذلك لأنه أكبر من كده ، ولا أنا ولا عشرة زيي هيأثروا مع فؤاد ، وزعلت جدا من ما كتب في الجرائد.

من مطربة مصر الأولى؟
شيرين وأنغام ، وأنا فخورة بأنهم موجودين في مصر وبحبهم جدا.

ما رأيك في ألبوم أنغام الأخير؟
عجبني وبحب أغنية "كل منقرب لبعض" ، وتحدثت مع الشاعر بهاء الدين محمد وقلت له "إنت جاحد".

إنتِ أقرب لأنغام أم شيرين؟
أنا أقرب لمي كساب ، وأرفض دائما ظاهرة تقليد المطربين ، وكنت دائما أرفض أن يقول لي أحد أن صوتي مثل أنغام لخوفي من أن أكون قد تأثرت بها بسبب حبي لها ، ونحن كأصوات مصرية نتشابه في طريقة الغناء "بالهمس والبحه" ، لكن كل مطربة منا تغني في منطقة صوت مختلفة عن الأخرى.

ما أخبار الجزء الثالث من "تامر وشوقية"؟
يتم كتابته حاليا ، وربيع جاي بقى ، وأنا معجبة بالاسم جدا ، والناس دايما بتسأل فين ربيع لدرجة أني قابلت حد وقال لي إن مراتي حامل ، ومش عايزة تولد إلا لما أنتِ تولدي.

أحد الأعضاء يسأل عن علاقتك بالفنان محمد محيي.
مطرب جميل وينجح في أي وقت يقدم معه جديد ، وهو صديقي ودايما بيسأل عليا ، وعجبتني جدا أغنية برنامج الأستاذ عمرو خالد اللي غناها.

ما رأيك في ظاهرة الأغانى الـ"سنجل"؟
تجربة ناجحة جدا ، وحاليا بحب اسمع أغنية حسام حبيب "إنت معايا" من فيلم "تيمور وشفيقه" ، وأنا عملت من قبل أغنية "اللي تحبك".

ما هي علاقتك بحماده هلال؟
أجدع واحد قابلته في حياتي ، وأخويا بجد ، وإن شاء الله يكون فيه أعمال مشتركه بينا.

ما رأيك في الأفلام الاستعراضيه؟
بعد شريهان لم يستطع أحد تقديم الاستعراض ، ولكن عجبني جدا استعراض نيللي كريم في فيلم "إنت عمري".

ماذا تمثل شوقيه لمي كساب؟
غالية أوي وفيها مني كتير.

الفنان أحمد الفيشاوي قال إن "تامر وشوقيه" للتسليه فقط .. ما تعليقك؟
أنا زعلت منه جدا وعاتبته لأننا بنقدم رسالة زي مشاكل "التوك توك" والمرأة وهي حامل ونظرة الزوج لها.

إذا عُرض عليكِ دور إغراء مثل الأدوار التي توجد في أفلام المخرج الكبير يوسف شاهين ، هل ستوافقين؟
مع احترامي للأستاذ يوسف شاهين لكني لا أقوم بعمل دور لا أوافق عليه.

ما أخبار كرة القدم معكِ؟
أنا مجنونة كورة ، لدرجة إن والدتي يوم مباراة الأهلي والنجم الساحلي قالت لي قومي نامي لحسن يحصلك حاجه من الزعل.

يعنى إنتِ أهلاويه؟
أنا من وأنا صغيرة شويه باشجع الأهلي وشويه بشجع الزمالك ، لما اكون عايزه من ماما حاجة يبقى الأهلي حديد وأبو تريكه ، ولما أعوز حاجة من بابا يبقى الزمالك حديد وحازم إمام ، لكن لما كبرت بقيت باشجع اللعبة الحلوة وعندي انتماء لبلدي وضد أي زمالكاوي أو أيا كان مش بيشجع الأهلي.

أبو تريكه ده أنا باعشقه وداما بدعيله وماما بتدعيله وربنا يباركله في مراته وولاده ، وأحب ايضا محمد زيدان لاعب هامبورج الألماني وهو صديقي ، وأحب أقول لمتعب وحسام غالي إنهم جابوا أجوان عالميه في الماتش الاخير.

ما أخبار الأكل معكِ؟
مشكلتي الكبرى ، لأني بحب الأكلات اللي بتخن ، بحب المكرونه والملوخيه ، وأنا عاملة دايت ، وإمبارح كان يوم اللخبطه وبوظت الدنيا خالص.

ما هى أحلى أكلة؟
الملوخية ، بس مبعرفش أعملها ، وماما هى اللي بتعملها.

ما هو أجمل لون؟
اللون البني بدرجاته ، عشان كده شعري لونه بني.

مارأيك في الأسماء الآتيه؟ هاني شاكر وسعد الصغير وإليسا وهيفاء وهبي ونانسي عجرم
هاني شاكر أمير الغناء العربي ، وسعد الصغير عسل ، وإليسا مطربة حساسه ، وهيفاء وهبي دلوعه وبموت فيها ، ونانسي كتكوته ، وأريد أن أوضح أنني لم أصرح وأقول إنها لا تطربني ، ولكني قلت إنها لا تقدم أغانى طربيه مثل شيرين مثلا.

ما هى أعمالك الجديدة؟
خلال فتره سأبدأ في تصوير فيلم "بليله" مع رامز جلال.

والألبوم الجديد؟
سنبدأ في إعداده بعد عيد الأضحى بإذن الله.

هل توجد أسامي محددة ستحرصين على تواجدها في الألبوم؟
بالطبع هناك شعراء وملحنين وموزعين "قرفتهم حلوة" ، ولابد من الاستعانه بهم مثل أيمن بهجت قمر ومحمد يحيى ونادر عبد الله ومحمد رحيم وأمير طعيمة.

هل ستصوري فيديو كليب في الفترة المقبلة؟
سنبدأ في تصوير "ياوجع قلبي" في مصر.

كيف تقضين يومك؟
استيقظ وأصلي وأقعد مع ماما وبابا و، وأشاهد التليفزيون ، ولو عندي شغل يبقى التصوير.

ما هى هواياتك؟
القراءة والطاولة والكوتشينة.

ما هى مواصفات الشخص الذي تريدين الارتباط به؟
يكون مثلي و"هلهلي" ولا يزوق الكلام ومش "حاسبلها" ، وكزوج يكون راجل وبيخاف ربنا وينفع يكون أب ويكون تعب في حياته وحاسس بقيمة الفلوس اللي معاه.

شاهد حوار مي كساب مع "في الفن" - 5 أجزاء داخل البلاير




شاهد مي كساب وهى تغني لموقع "في الفن"