محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: السبت، 7 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث: السبت، 7 أكتوبر، 2017
مهرجان الإسكندرية السينمائي

توزع مساء اليوم السبت 7 أكتوبر جوائز مسابقة ممدوح الليثي "للسيناريو"، بمشاركة عدد من صناع السينما فى مصر والعالم العربى في افتتاح مهرجان الاسكندرية السينمائى الدولى.

وأكد الاعلامى د. عمرو الليثى أنه سيتم إعلان اسماء الفائزين بالجوائز فى حفل الافتتاح، إذ شهدت المسابقة هذا العام منافسة كبيرة بين عدد كبيرمن الموهوبين فى مجال كتابة السيناريو، مما ادى إلى أن المكتب التنفيذي لمهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة الأمير أباظة قرر تمديد فترة أستقبال السيناريوهات المشاركة في مسابقة "ممدوح الليثي "للسيناريو التى تقام علي هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة علي التوالي.

ووجه الليثى في بيان إعلامي الشكر إلى روح الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن والذى ترأس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثى لهذا العام بمشاركة الكاتبين الكبيرين، كرم النجار، وأشرف محمد.


وأضاف الليثى أن المسابقة تهدف لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب فى مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائى فى مصر، ورصدت أسرة الكاتب الكبير ممدوح الليثي، جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه

يذكر أن مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو تقام علي هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة علي التوالي، ويتم منح أفضل ثلاثة سيناريوهات جوائز مالية تسلم في حفل افتتاح المهرجان.


اقرأ أيضا

انطلاق الدورة 33 لـ"الإسكندرية السينمائي" بحضور نجوم مصر والوطن العربي

فيلم "أخضر يابس" مفاجأة سارة تشارك المرأة أحاسيسها في أقسى الظروف .. هكذا وصفته الصحافة الأجنبية