FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 10 ديسمبر، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 10 ديسمبر، 2007
خالد أبو النجا - تصوير : محمد ممدوح

حضر الفنان الشاب خالد أبو النجا ، سفير منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" ، ختام حملة الإبحار في النيل والاحتفال باليوم العالمي للتطوع.

ونشرت صحيفة "المصري اليوم" عبر موقعها الرسمي تصريحات أبو النجا التي أدلى بها في المؤتمر الذي عقد بمناسبة ختام حملة "الإبحار في النيل من أجل الأهداف الإنمائية للألفية" ، حيث قال : "رغم أن الفن والإعلام من أهم الوسائل التي تصل للجمهور ، فإنهما تكاسلا عن أداء دورهما في عدة قضايا ، مثل مناهضة ختان الإناث والتوعية الجنسية بصحة المراهقين".

وتابع قائلاً : "إن الدراما المصرية كانت سبباً رئيسياً في زيادة انتشار الإيدز، بسبب بعض الأفلام التي تناولت مرض المناعة بشكل مخيف ، وهو ما أثار الرعب لدى الناس من مريض الإيدز ، رغم أنه يستطيع التعايش مع مرضه مدة تصل إلي ٢٠ عاماً دون أن يعرفه أحد" ، مشيراً إلى أن الأفلام ساهمت في التوعية الخاطئة تجاه المرض.

وقد شارك آلاف المصريين في حملة "الإبحار في النيل من أجل الأهداف الإنمائية للألفية" ، في إطار حملة توعية قومية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر ، حيث أبحرت القوارب بأشرعتها الملونة التي حملت شعار "قف وعبر" في نهرالنيل ، بينما قدمت أفضل الفرق الموسيقية المصرية عروضها أمام الحشود التي جاءت للمشاركة في الحملة القومية لمكافحة الفقر.

وتعتبر مصر من بين 189 دولة وقعت على إعلان للأمم المتحدة عام 2000 تعهدت فيه بإنهاء الفقر بحلول 2015.