محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الخميس، 5 أكتوبر، 2017 | آخر تحديث: الخميس، 5 أكتوبر، 2017
شريف مدكور

قال مقدم البرامج شريف مدكور، إن المؤسسات العالمية تحرص على المشاركة في مساندة مرضى السرطان، وتُقدم الدعم اللازم للتوعية بخطورته، فضلًا عن تدشين حملات علاجية، إذ إن هذا الشهر يُسمى بـ"أكتوبر الوردي"، موجهًا رسالة إلى مرضى السرطان بقوله: "خلوا دي بداية حياة جديدة لكم".

أوضح مدكور خلال برنامجه "شارع شريف" الذي يُبث عبر قناة "النهار"، مساء اليوم الخميس، أن عدد كبير من أصدقائه المصابين بـالسرطان تماثلوا للشفاء، بسبب اكتشافهم المرض في وقتٍ مبكر، فضلًا عن الفحوصات الدورية، مُطالبًا المرأة المصابة بهذا المرض وفقدت شعرها، بالنزول إلى الشارع دون حجاب، في رسالة منها بقدرتها على مواجهة "السرطان" ومحاربته.

فاجئ مُقدم البرنامج، مُشاهدي "شارع شريف"، بحلق شعره على الهواء مباشرة، مُستعينًا بمرآة وماكينة حلاقة، وذلك تضامنًا مع مرضى السرطان، مُعربًا عن سعادته باتخاذ هذا القرار، قائلًا: "أول مرة أعمل كده بس فخور وسعيد بالخطوة دي"، مؤكدًا أن المظهر الخارجي ليس شيئًا هامًا في الوجود.

طالب "مدكور" آباء الأبناء المرضى بالسرطان، بحلق شعر الرأس أيضًا، تضامنًا مع الأبناء، ومساعدتهم في تجنب الشعور السلبي، كما طالب الطلاب المرضى بالذهاب إلى المدارس دون خجل أو خوف، قائلًا لهم: "متقلقوش شعركم هيطلع تاني".

وأشار مدكور إلى أنه اجتمع قبل فترة مع بعض الأطفال المرضى بالسرطان، والذين فقدوا شعرهم، ودخلوا في نوبة بكاء شديد بسبب سقوط شعر الرأس، قائلًا: "حاولت أصبرهم، وعلشان اصبرهم لازم أشاركهم الإحساس ده"، مُطالبًا إياهم بعدم الاستسلام للمرض ومن الضروري مواجهته وبدء حياة جديدة.

اقرأ أيضا

بالفيديو- شريف مدكور يكشف أخيرا أسباب عزوفه عن الزواج

بالفيديو- ريهام سعيد تقتحم أستوديو شريف مدكور بـ باقة ورد