ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأحد، 9 ديسمبر، 2007 | آخر تحديث: الأحد، 9 ديسمبر، 2007
الملكة ناريمان مع زوجها الثاني أدهم النقيب

استضاف الإعلامي الشهير جمال عنايت من خلال برنامجه "على الهوا" الذي يذاع على شبكة "أوربت" الأستاذ أكرم أدهم النقيب نجل الملكة ناريمان وشقيق الملك أحمد فؤاد ، في حوار شيق كشف عن حقائق مثيرة حول الحياة الملكية لم تُكشف من قبل.

وقال محمد حبيب المتحدث الإعلامي باسم البرنامج في تصريح خاص لموقع filfan.com : "الحوار الذي تم تسجيله مع أكرم أدهم النقيب سيُعرض فيه لأول مرة مذكرات وخواطر الملكة ناريمان كتبتها بخط يدها ، حيث فجرت فيه الكثير من المفاجأت أهمها القصة الكاملة لزواجها من الملك فاروق ودور والدتها أصيلة هانم في تحقيق هذه الزيجة ، وتفاصيل وجودها على العرش والمصاعب التي واجهتها أثناء الحكم والتي كان آخرها حريق القاهرة في يناير 1952".

وتابع حبيب : "من ضمن الحقائق التي ستُكشف أول مرة من مذكرات آخر ملكات مصر ناريمان أن الملك فاروق وقت حريق القاهرة كان يبحث عن وزير الداخية فؤاد سراح الدين ليكتشف أنه كان وقتها يعتني بأظافر قدميه ويديه (باديكير ومانيكير)"!

وذكر أن المذكرات عبرت فيها عن مشاعرها عندما قررت العودة إلى مصر بعد إمضاءها على وثيقة شروط مجلس الثورة والتي نصت على أن تتنازل عن العرش وعدم المطالبة بأي حقوق مادية ، والدخول إلى الأراضي المصرية كمواطنة عادية تحمل اسم ناريمان صادق وليست كملكة مصر ناريمان.

كما تحدث أكرم عن علاقة ناريمان بوالده أدهم النقيب زوجها الثاني ، وكيف كانت تحبه أكثر من زوجها الأول الملك فاروق.

وأضاف حبيب : "عندما وجه عنايت سؤالا لأكرم حول أيهما تربع على عرش قلب الملكة ناريمان ، أجاب بدون تردد بالطبع أدهم النقيب ، فهو كان دنجوان و"دكر" وكانت تحبه ، على عكس فاروق".

وكانت الملكة ناريمان زوجة الملك فاروق الثانية منذ مايو 1951 حتى عام 1954 ، أنجبت له فيها ولي العهد الملك أحمد فؤاد يوم 16 يناير 1952 ، وفي نفس عام طلاقها من فاروق تزوجت من الدكتور أدهم النقيب ، وأسفر الزواج عن طفلهما أكرم ، واستمر لمدة عشر سنوات لينفصلا عام 1964.

تزوجت بعدها عام 1967 من الدكتور إسماعيل فهمي ، وظلت زوجته إلى أن توافاها الله سبحانه وتعالى يوم 16 فبراير عام 2005 عن عمر يناهز 72 عاما.

وكانت حياة الملك فاروق و"ملكاته" قد عُرضت في شهر رمضان الماضي من خلال المسلسل التليفزيوني "الملك فاروق" والذي جسد دوره السوري تيم الحسن ، وقامت بتجسد دور الملكة ناريمان فيه الممثلة الشابة شيرين عادل.

يذكر أن البرنامج سيُعرض على جزئين يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 10 و11 من ديسمبر الجاري في الساعة السابعة والنصف مساءً على قناة "الصفوة" ضمن قنوات شبكة "أوربت" الفضائية ، والبرنامج عادة يُعرض على الهواء مباشرة ، إلا أن حلقتي النقيب سيتم عرضها بعد أن تم تسجيلها يوم الجمعة الماضي في منزل الأخير بمدينة الإسكندرية.

للمزيد من المعلومات حول حياة الملكة ناريمان ، زوروا الموقع الخاص بها على شبكة الإنترنت ، بالضغط هنا.