FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 30 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث: السبت، 30 سبتمبر، 2017
مسلسل الوتر

ينتهي المخرج أشرف عبد الهادي خلال الأيام المقبلة من تصوير أخر حلقات الجزء الأول من مسلسل "الوتر"، الذي يُناقش العديد من المشاكل الاجتماعية والأسرية في 30 حلقة منفصلة متصلة، كل حلقة تتحدث عن إحدى القضايا الاجتماعية ومنها الثأر، والإرهاب، وتجارة الاعضاء، والفساد، ومشاكل مواقع التواصل والتكنولوجيا، وغيرها.

العمل من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج أشرف عبد الهادي وبطولة ريم البارودي، دينا فؤاد، كمال ابو ريا، نهال عنبر، نورهان، أحمد عبد الله محمود، حسن يوسف، طلعت زكريا، بهاء ثروت، سناء شافع، محمد لطفي، محسن محيي الدين، محمد نجاتي.

ظهور معتز الدمرداش

الجديد في المسلسل أن الاعلامي معتز الدمرداش يظهر في آخر كل حلقة ويستضيف عددا من المتخصصين للحديث عن المشكلة أو الظاهرة التي تنتاولتها الحلقة ويطرح الحل ودور الناس والدولة في محاربة هذه الظاهرة.

العمل يمزج بين الدراما والبرامج لكن بشكل مبتكر وجيد بهدف عرض المشكلة وتقديم الحلول، والمسلسل من المفترض ان يُعرض على احدى القنوات الفضائية في ديسمبر المقبل.

عن هذه التجربة يتحدث المنتج والممثل أحمد بيرو والذي أكد أنه صاحب فكرة العمل، حيث كان حريصا على تقديم عمل اجتماعي يناقش المشاكل والتغيرات التي حدثت للمجتمع في السنوات الاخيرة وأثرت سلبا على قيم وأخلاق المجتمع المصري، من خلال عمل درامي يجمع بين الكوميديا والاكشن والتشويق، حيث تدور الأحداث من خلال محامي وضابط وصحفي يتعرضوا كل حلقة لقضية ما وكل منهم يتناولها من زاويته ومن خلال مهنته، ثم يتم تقديم مقترحات الحل من خلال عدد من المتخصصين يظهروا مع الاعلامي معتز الدمرداش، وعن تشابة هذه الفكرة مع برامج سابقة.

وأكد بيرو في بيان إعلامي: الفكرة مختلفة تماما وراعينا أن تقدم العمل بشكل مختلف عن هذه البرامج وفي إطار تشويقي بعيدا عن المباشرة حتى يجذب الجمهور له ولا ينصرف عن العمل، و"الوتر" يعد أول عمل للشركة المنتجة، وفي القريب هناك عمل درامي كبير ملحمي على غرار "ليالي الحلمية" وأيضا هناك تحضير لخوض مجال الانتاج السينمائي بنفس منطق تقديم اعمال اجتماعية هادفة.


بدوره يوضح الكاتب حسين مصطفى محرم أن المنتج أحمد بيرو عرض عليه فكرة العمل وهي عبارة عن تقديم حلقات منفصلة متصلة يتم من خلالها مناقشة العديد من المشاكل الاجتماعية التي تواجه الأسرة المصرية، وأضاف محرم أنه تحمس للفكرة وقرر المشاركة في هذه التجربة والتي تعد بمثابة 30 عملا سينمائيا على شاشات التليفزيون، خاصة وأنها المرة الأولى التي يقدم فيها عمل من حلقات منفصلة متصلة.

وأضاف حسين مصطفى: العمل مميز جدا وسوف ينال اعجاب الجمهور خاصة مع الاخراج المتميز لأشرف عبد الهادي في أولى تجاربه وأيضا عدد من الممثلين المتميزين، والمسلسل لا يشبه أي عمل قديم او حديث والحكم على التجربة يكون من خلال المشاهدة وليس قبلها.

هل يشبه برنامج "حياتي"؟

من جانبها أبدت نهال عنبر اعجابها بالعمل الذي يتناول المشاكل والهموم المصرية في إطار درامي جيد ومختلف، وهو ما تحرص عليه دوما في أعمالها في الفترة الاخيرة، حيث لابد أن يكون للعمل بُعد وهدف اجتماعي ايجابي خاصة في هذه الفترة الحرجة من عُمر الوطن، حسبما جاء في البيان.

وأضافت نهال: وافقت على المشاركة في 3 حلقات من العمل والتي نناقش فيها ظاهرة الثأر المنتشرة في بعض قرى الصعيد بمشاركة كل من كمال أبو رية ونورهان ومحمد ابو داود ، والعمل يختلف تماما عن برنامج "حياتي" والذي عُرض على شاشات التليفزيون المصري في الثمانينات من القرن الماضي، حيث نقدم للجمهور 30 فيلما سينمائيا اجتماعيا.

تشارك ريم البارودي في العمل من خلال حلقتين بعنوان "حتى يجمعهم الموت" بمشاركة محمد نجاتي ونورهان وـحمد صيام، الذي تعلمت من أجلهم الملاكمة والكيك بوكسينج، إذ تدور احداث القصة حول الخلافات الزوجية من خلال فتاة من طبقة ارستقراطية تتزوج من شاب يعاملها بشكل شيء ويضربها، مما يسبب لها حالة نفسية سيئة وتضطر لتعلم الملاكمة للدفاع عن نفسها وفي نهاية الحلقة يقتل كل منهما الاخر أثناء الشجار.

وأبدت ريم سعادتها بالمشاركة في العمل من خلال شخصية جديدة ومختلفة عما قدمته من قبل، بالاضافة لتميز النص والذي يُقدم في كل قصة مشكلة أو أزمة وتأثيرها على المجتمع، والحلقات المنفصلة تُجذب الجمهور لأن ايقاعها سريع وتخلو من المط والتطويل، بالاضافة لتنوع الموضوعات والقصص.

بينما يُجسد طلعت زكريا دور سائق تاكسي يخطف الضحايا وتسلميهم لدكتور كبير وشهير عضو في عصابة سرقة وتجارة الاعضاء البشرية، إذ يخطف السائق رويدا الصحفية ومنها تكتشف العصابة وعلاقته بيها، يشارك طلعت في بطولة الحلقات نورهان وصبري عبد المنعم.

اقرأ أيضا

هكذا علق محمد هنيدي على افتتاح أول دور سينما في السعودية

بالصور- "ست البيت" ياسمين صبري ضيفة "صاحبة السعادة" الإثنين المقبل