مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث:
IT

سجلت أحدث إصدارات ستيفن كينج IT رقم قياسي في شباك التذاكر العالمي ليصبح الأعلى إيرادات في تاريخ أفلام الرعب، إلا أن هذا النجاح لم يروق للبعض.

وحسبما ذكر موقع صحيفة The Independent، فقد تقدمت سلسلة مطاعم برجر كينج الروسية بشكوى رسمية إلى هيئة الرقابة تطالب بإزالة الفيلم من دور العرض ويرجع السبب إلى التشابه الذي يجمع المهرج "بيني وايز" في الفيلم والصورة الرمزية التي تشتهر بها سلسلة مطاعم منافستها ماكدونالدز، مما يعني مزيد من الدعاية للمطاعم المنافسة.

وبسؤاله عن الشكوى الرسمية، قال المتحدث باسم الهيئة الرقابية لموقع The Hollywood Reporter: "لا يمكننا أن نتطرق لمحتوى الفيلم لأن الكاتب والمخرج لديهم فهمهم الإبداعي الخاص لأي شخصية، وأنهم بصدد تحديد ما إذا كان فيلم الرعب يحتوى على أي إعلان أو منتج معين".

ومنذ طرحه في السابع من سبتمبر بدور العرض الروسية حقق فيلم IT نحو 10 مليون جنيه استرليني، كما بلغت إيرادات الفيلم على المستوى العالمي نحو 478 مليون دولار.

واستطاع IT أن يصبح الأعلى إيرادات في تاريخ الأفلام الصادرة في شهر سبتمبر، محققًا رقم قياسي جديد يضاف إلى قائمة إنجازاته، وبلغت ميزانية فيلم IT نحو 35 مليون دولار مما يعني أن الإيرادات تخطت أضعاف الميزانية، وعقب هذا الكم من النجاح قررت الشركات المنتجة Warner Bros و New Line Cinema إنتاج جزء ثاني له.

وحددت Warner Bros ميعاد طرحه يوم 8 سبتمبر عام 2019.

وتدور أحداث الفيلم حول وحش يتخفى في هيئة مهرج يدعى "بيني وايز"، لديه تاريخ حافل من القتل والعنف يمتد على مدى قرون، ويسعى لاصطياد الأطفال واحدا تلو الآخر.

ويشارك في بطولة الفيلم بيل سكارسجورد، وفين ولفهارد، وخافيير بوتي والإخراج لـ أندي موشيتي.

اقرأ أيضا

جزء جديد من فيلم الرعب IT .. هذا موعد طرحه

فيلم IT يطيح بكلاسيكية The Exorcist ليصبح الأعلى إيرادات في تاريخ الرعب