خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث:
ملصق فيلم "شيخ جاكسون"

بعد عرضه في مهرجاني "تورنتو" الـ 17 و"الجونة" في دورته الأولى، أعلن مخرج فيلم "شيخ جاكسون" عمرو سلامة عن موعد طرحه للجماهير في السينمات.

وأشار عمرو سلامة في تغريدة له عبر Twitter إلى أن فيلم "شيخ جاكسون" سيبدأ عرضه في كل السينمات المصرية ابتداء من الأربعاء 4 أكتوبر المقبل.

وغرّد عمرو سلامة: "تم طرح شيخ جاكسون فعليا في عدد محدود من السينمات و٤ أكتوبر سيكون في جميع دور العرض المصرية".


وعُرض فيلم "شيخ جاكسون" في ليلة افتتاح "مهرجان الجونة السينمائي" الأول، الجمعة 22 سبتمبر، بينما كان عرضه العالمي الأول في "مهرجان تورونتو السينمائي" في دورته الـ 17.

واختير "شيخ جاكسون" لتمثيل مصر للمنافسة في فئة "أوسكار أفضل فيلم أجنبي"، في حفل جوائز "أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة".

وفيلم "شيخ جاكسون" من إخراج عمرو سلامة، الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ومن بطولة أحمد الفيشاوي، وماجد الكدواني، وأحمد مالك، وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، وبسمة، ومحمود البزاوي، وتتعاون في إنتاج الفيلم شركات The Producers و"فيلم كلينك" و"iProductions"، فيما تتولى توزيعه خارج العالم العربي شركة "Media Luna" الألمانية.أما شركة "MAD Solutions" فهي التي تتولى تسويق الفيلم، كما صممت ملصقه الدعائي، وهو المستخدم عربيا ودوليا.

طالع أيضا

"شيخ جاكسون".. كيف يفتح الفن جروحنا وكيف يداويها؟

12 معلومة عن فيلم "شيخ جاكسون" لأحمد الفيشاوي ومالك.. ملاحظات من الرقابة وهذا اسمه الأول