أحمد هلال
أحمد هلال تاريخ النشر: الاثنين، 3 ديسمبر، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 3 ديسمبر، 2007
الملصق الدعائي لفيلم المركز العاشر "العصابة الأمريكية"

حافظت الأفلام الثلاثة الأولى في قائمة إيرادات السينما الأمريكية على نفس ترتيبها من الأسبوع الماضي ، ليظل الفيلم الخيالي "المسحور" enchanted على قمة القائمة متفوقا على فيلمي "الكريسماس" المحتفظ بالمركز الثاني و"بي ولف" الثالث.

وحقق "العالم المسحور" إيرادات مبيعات تذاكر قدرها حوالي 17 مليون دولار بعد عرضه في 3,730 دور عرض ، بإيرادات إجمالية خلال أسبوعين قدرها حوالي 70 مليون دولار ، بعد أن كان محققا حوالي 35 مليون في الأسبوع الماضي.

وتقوم ببطولته النجمة إيمي أدامز وباتريك ديمبسي وجيمس مارسدين ، وتدور أحداث الفيلم في إطار خيالي عن انتقال مجموعة من الشخصيات الكرتونية للقصة الشهيرة "سنووايت" للعيش في الحياة الحقيقية وتحولهم لأشخاص حقيقيين ، وكيفية مواجهتهم لتلك الحياة ، وهو للمخرج كيفين ليما.

واستمر الفيلم الاجتماعي "الكريسماس" the christmas في المركز الثاني بعد أن حقق إيرادات بيع تذاكر قدرها حوالي ثمانية مليون دولار بعد ثاني أسابيع عرضه في 1,858 دور عرض ، بإجمالي إيراد 36 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول أسرة أمريكية سمراء تقضي أول إجازة كريسماس سويا منذ أربع سنوات ، ويقوم ببطولته ديلروي ليندو وإدريس إلبا ولوريتا ديفاين.

ومازال "بي ولف" beowulf متمسك بالمركز الثالث منذ الأسبوع الماضي ، وحقق الفيلم هذا الأسبوع إيرادات قدرها حوالي 7,5 مليون دولار بعد عرضه في 3,240 دور عرض ، محققا إجمالي إيرادات قدرها حوالي 68 مليون دولار في ثلاثة أسابيع.

ويقوم بالبطولة الصوتية النجم العالمي أنطوني هوبكنز وتشارلوت سالت وروبن رايت بين وجولين رينيه وأنجلينا جولي ، وتدور أحداثه حول المحارب بي ولف الذي يتعين عليه هزيمة الوحش جريندل الذي يثير الرعب في بلدته ثم مواجهة أمه ، والتي تقوم بدورها جولي ، وهو من إخراج روبرت زيمكس.

واستطاع الفيلم الجديد "استيقاظ" awake ، الذي تقوم ببطولته النجمة جيسكا ألبا وهايدن كريستنسن ، أن يحتل المركز الرابع ، وحقق حوالي ستة مليون دولار خلال الأسبوع الأول من عرضه في 2,002 دور عرض ، ويحكي الفيلم قصة شاب (كريستنسن) يقوم بعملية جراحية في قلبه ، ولكن تنتابه حالة تسمى بتخدير الوعي والتي يشعر فيها بكل ما يدور حوله وبوجود زوجته (ألبا) بجانبه ولكنه يكون في حالة شلل تام.

وحل "هيت مان" hitman خامسا بعد أن حقق إيرادات قدرها حوالي 5.8 مليون دولار ، وعرض في 2,468 دور عرض بإجمالي إيرادات قدرها حوالي 30 مليون دولار خلال أسبوعين ، ويقوم ببطولته تيموثي أوليفانت ودوجري سكوت وأولجا كوريلنكو وروبرت نيبر ، ومن إخراج خافيير جينز ، ويعرض حاليا في دور العرض المصرية ، وتدور أحداثه حول قاتل مأجور يدعى العميل 47 (أوليفانت) يتورط في مؤامرة سياسية كبيرة تتسبب في ملاحقة "الإنتربول" و الجيش الروسي له مما اضطره للهرب منهما.

وجاء "فريد كلوس" fred claus في المركز السادس برصيد إيرادات قدرها حوالي 5,5 مليون دولار من خلال عرضه في 3,420 دور عرض محققا إجمالي إيرادات قدرها حوالي 60 مليون دولار في أربعة أسابيع.

ويقوم ببطولة الفيلم فينس فون الذي يقوم بدور "فريد" وهو أخ مستهتر يعيش مع أخيه الأكبر الذي يقوم بدوره بول جياماتي ويلعب دور سانتا كلوز أو "بابا نويل" كل عام لإدخال البهجة على الأطفال ، ويقرر "فريد" الانعزال عن أخيه ليقع في المشاكل ثم يضطر للجوء له مرة أخرى ، ولكن الأخير اشترط عليه العمل معه في مصنع اللعب لكسب قوت يومه بمجهوده.

وظل فيلم "أوجست رش" august rush متمسكا بمقعده خلف "فريد كلاوس" كالأسبوع الماضي واحتل المركز السابع برصيد إيرادات قدرها حوالي خمسة مليون دولار من خلال عرضه في 2,130 دور عرض ، محققا إجمالي إيرادات في أسبوعين قدرها حوالي 20 مليون دولار ، ويقوم ببطولته الفتى الصغير فريدي هايمور وكيلي راسل وجوناثان ريس مايرز ، ومن إخراج كريستان شريدان.

واحتل فيلم "لا بلد لرجال مسنين" no country for old men المركز الثامن بعدما حقق إيرادات بيع تذاك قدرها 4,5 مليون دولار وعرضه في 995 دور عرض ، وحقق حوالي 23 مليون دولار كإجمالي إيراد في أربعة أسابيع.

ويبدو أن "النحلة باري بيسون" لم يعد قادرا على الاستمرار التحليق حول القمة ليحتل "فيلم نحلة" bee movie المركز قبل الأخير في أسبوعه الخامس محققا إيرادات قدرها حوالي 4.4 مليون دولار بعد عرضه في 3,150 دور عرض ، ووصل بإيراداته الإجمالية إلى حوالي 118 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول النحلة بينسون "ساينفلد" الذي تخرج من الجامعة لكنه غير مقتنع بأن وظيفته الوحيدة في الحياة هى صناعة العسل ، ليقرر اكتشاف ما هو خارج عالم النحل ، فيقابل الانسانة فانيسا "زيلويجر" التي تعتني بالأزهار في نيويورك ويتصادقا بشكل طريف ،<