FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 23 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث: السبت، 23 سبتمبر، 2017
عمرو سلامة وأحمد الفيشاوي وأحمد مالك

أثار الفنان أحمد الفيشاوي الكثير من الجدل عقب اعتراضه بطريقة اعتبرها الكثيرون غير لائقة على شاشة العرض المخصصة لفيلم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي "شيخ جاكسون".

شاهد فيديو لكلمة أحمد الفيشاوي

وحرص مخرج الفيلم عمرو سلامة على إصدار بيانا صحفيا يؤكد فيه أن صناع العمل بذلوا مجهودا كبيرا في الفيلم، وإنهم لا يتحملون مسؤولية خطأ شخص واحد، ويعبر عن احترامه وتقديره لجهود فريق عمل مهرجان الجونة السينمائي، ويطالب الإعلاميين بعدم الحديث كثيرا عن هذا الأمر مما قد يؤدي إلى التشويش على مجهود فريق عمل الفيلم والمهرجان أيضا.

وجاء في بيان عمرو سلامة:

ثلاث سنوات هي عمر المجهود الذي بذله اكثر من 100 شخص لصنع فيلم "شيخ جاكسون"، و٣٥ سنة من عمري لأكون الانسان الذي يستطيع أن يكتبه، هذا فيلم اعتبره وكأنه اول فيلم لي، فيلم جعلني أحب السينما كما لم احبها من قبل.

أما عن عرضه في مهرجان الجونة كفيلم افتتاح، فمهرجان الجونة ايضا نتاج مجهود اكثر من 1000 انسان على مدار عامين، كمحاولة جادة لصنع مهرجان مصري بمستوى عالمي، منظمينه لم يذوقوا النوم الأسابيع الماضية ليضمنون ان يخرج بمستوى مشرف.

بعد الافتتاح، كان هناك اهتمام بكلمة قالها احد ممثلين الفيلم المدعوون للمهرجان، وكان هناك اهتمام اخر ببعض الأمور الاخرى.

متفهم ان الإعلام والصحافة قد تهتم بأكثر الأحداث غرابة مما يؤدي بلا قصد لتجاهل للمجهود أو لتجاهل للنقد الفني الحقيقي حتى والقيمة الإبداعية والمجهود الذي قام به آلاف الأشخاص.

لكني ادعوا جميع الصحفيين والاعلاميين ان يبرؤوا بأنفسهم من الخوض في أمور اولا ليست على قدر كبير من الأهمية، وثانيا عدم التشويش على صورة المهرجان والافلام المشاركة به، وثالثا ان يقوموا بكل المجهود لدعم هذا المهرجان، والنقد البناء ليتدارك أخطائه ويتعلم دروس هامة لتطويره في الدورات القادمة.

هناك احساس ينتابنا جميعا بالإحباط وحتى القهر أن يتم هدم كل مجهودنا بسبب سلوك انسان واحد، او بسبب اخطاء إنسانية لا تقارن بحجم المجهود والطاقة والأمل لصنع حدث مصري سينمائي كبير يشرف صورة مصر.

هذا ليس بيان اعتذار مني او من الفيلم، لان الفيلم ليس مسؤول عن سلوك احد العاملين فيه، والاعتذار يجب ان ينتظر منه شخصيا وليس منا، وليس اعتذار عن اخطاء المهرجان لان المهرجان يجب ان يحيى على شرف التجربة ولأن إيجابياته إلى الان اكثر من اي مشاكل بسيطة حدثت.

هذا البيان دعوة الى الجميع لان ياخدوا بصوت نضجهم وحرفيتهم، ويهتمون بما هو اهم، وانا اعلم ان الصحفيين والاعلاميين قادرين على فعل ذلك لو قمنا فقط بتنبيهم باهمية الحدث وما هو الأهم فيه.

وأتمنى من الجميع ان ياخذوا العمل الفني مهما كان بما يقدمه وليس بما يفعله البشر المشاركين فيه.

هذا الفيلم كان ومازال من احلام حياتي، وأتمنى ان يظل حلم جميل تشاهدونه كما حلمت به وتستمعون به بدون التركيز عَلى اي شيء اخر ليس له دخل بالفيلم ومحتواه.

اقرأ أيضا

خاص في الفن- أحمد الفيشاوي بعد أزمة الجونة السينمائي: نعم اعترض.. لقد تعبنا ونستحق أفضل من ذلك

مشاهير عالمية صدموا الجمهور بردود فعل غريبة على طريقة أحمد الفيشاوي