أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: السبت، 23 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث:
جيم كاري وأحمد الفيشاوي ومادونا

خلال الساعات الماضية، أثار الممثل أحمد الفيشاوي جدلا واسعا بسبب اللفظ الخارج الذي قاله في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، عندما صعد على المسرح ليبدي اعتراضه على شاشة العرض المتوفرة لبث فيلمه الجديد "شيخ جاكسون".

والحقيقة أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، فهناك عدد من المشاهير في العالم تسببت تصريحاتهم خلال الحفلات الفنية في إحداث ضجة لما حملته من معاني قد يراها البعض مسيئة، وغير لائقة.

ويرصد FiFan.com عدد من هؤلاء الفنانين الذين خرجوا عن المألوف وأدلوا بتصريحات غير متوقعة:

-جيم كاري:

قرر بطل فيلم Dumb and Dumber المشاركة في فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك، على غير عادته. وأجرى حوار مصور مع مراسلة موقع !E، اعتبرته الصحف أنه الأغرب في تاريخ حوارات المشاهير.

فقد وصف الحدث بأنه لا يحمل أي معنى أو قيمة، في الوقت الذي يتوقع فيه الجمهور من المشاهير عبارات تدل على أهمية عالم الموضة والأزياء.

إذ قال: "لا يوجد معنى لأي من هذا، لذلك أردت أن أجد أكثر الأشياء التي لا معنى لها في الحياة، وقررت المجيء والانضمام لكم... عليكِ الاعتراف أنه لا معنى لهذا على الإطلاق".

وفي محاولة منها للحفاظ على سياق الحوار والحصول على إجابات أكثر تقليدية من كاري، علقت المذيعة بأن الحدث يحتفي بالرموز والمشاهير. ولكنه رد بعبارات فلسفية تدل على أنه غير مقتنع بهذا السبب.

بيل أودي:

خلال حفل توزيع جوائز موسيقى الروك التقدمي عام 2013، سخر الممثل والموسيقي بيل أودي من أزياء الحضور، ووصف الحدث بأنه أشبه بمراسم الجنازة.

فقد قال أثناء تواجده على المسرح لتقديم إحدى الجوائز "جميع الناس الذين اعتدت على رؤيتهم يرتدون أزياء تشبه السحرة، والعفاريت، والملابس التنكرية، قبل 20 أو 30 عامًا، الآن يرتدون كأنهم ذاهبون إلى جنازة".

تابع: "أنه واحدا من أكثر الأحداث الكئيبة، يشبه التكريم على الإنجازات الفنية التي تقول لك: مع الأسف يا صديقي، لقد أوشك عمرك على الانتهاء"، بحسب ما ذكر موقع Express.

مادونا

أثناء تواجدها على المسرح لإحياء حفل في سانتياجو، عام 2012، انزعجت مغنية البوب مادونا بسبب دخان السجائر، وهددت الحضور بإلغاء الحفل.

فقد وجهت حديثها إلى مجموعة من الشباب، قائلة: "لا تدخين هنا، إذا كنت ترغبون في تدخين السجائر، فسوف ألغي الحفل نهائيًا... أنا لا أهمكم، وأنتم لا تهموني، هل تريدون أن التمادي في ذلك!... لا أستطيع الغناء وسط هذا الدخان، وأنتم تنظرون إلى وتدخنون، هل أنا بلهاء!"، ثم قررت وقف الحفل وترك المسرح.

بيلي جو آرمسترونغ

أثناء تواجد فرقة Green Day في مهرجان iHeart Radio Music عام 2012، فوجئ الحضور بالطريقة التي يتحدث بها مغني الفرقة بيلي جو آرمسترونغ، وإصراره على استخدام لفظ غير لائق لعدد من المرات.

إذ توقف فجأة عن الغناء وسط تفاعل الجمهور، ثم فضل الحديث عن نفسه موضحًا أنه يغني منذ 1988، وأنه ليس مثل جستين بيبر. بعدها حطم الجيتار الذي يحمله، وألقى بالمايكرفون، وهو يسب الجمهور.

وتشير التقارير الصحفية أنه دخل مصحة نفسية بعد مرور يومين على الحفل.

اقرأ أيضا:
شاهد فيديو لكلمة أحمد الفيشاوي

ردود فعل غاضبة من المشاهير ضد أحمد الفيشاوي بعد لفظه غير اللائق بـ"مهرجان الجونة".. أحدهم اتهمه بالغياب عن الوعي