خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث:
فيلم Wonder Woman

يعتبر Wonder Woman من إخراج باتي جنكنز هو أكثر فيلم أبطال خارقين حاصد للإيرادات في 2017 حتى الآن وقبل نهاية العام الحالي، بعد تحقيقه لنجاح كبير على المستوى العالمي، والمتناول لقصة شخصية "المرأة العجيبة"، التابعة لقصص "دي. سي" الهزلية.

أيضا يُحسب لـ Wonder Woman أنه أصبح رسميا هو أكثر فيلم حركة من تنفيذ مخرجة محققا للإيرادات في التاريخ، كما أنه أصبح أكثر أفلام شركة "دي. سي" للقصص الهزلية المحققة للإيرادات في شباك التذاكر المحلية.

ولكن لم تمنع هذه النجاحات من ضمّ الفيلم لخطأ "راكور" فني، وذلك في المشهد الرومانسي الوحيد الذي يجمع بين بطلة الفيلم "ديانا برنس" (جال دادوت) مع أول رجل أحبته في حياتها، وهو عميل المخابرات الأمريكية "ستيف تريفور" (كريس باين)، ويرقصان فيه ميدان بإحدى القرى، بعد تحقيقهما للنصر على الأعداء النازيين أثناء الحرب العالمية.

ويتمحور خطأ فيلم Wonder Woman الفني حول كوب البيرة، الذي كانت تحمله ديانا في يدها، أثناء جلوسها مع "ستيف" في الميدان، ثم تتركه بجوارها في نفس المشهد، ولكن في المشهد التالي مباشرة نراه في يدها عندما يسألها ستيف أن ترقص معه، لتضعه بجوارها مرة أخرى، قبل أن تنهض للرقص معه.

و"الراكور" هو مصطلح فرنسي، يعني ضبط الترابط بين اللقطات والمشاهد، من حيث الديكور والإكسسوار وانفعال الممثلين أيضا.

وتجدر الإشارة إلى أن شخصية "المرأة العجيبة" أو Wonder Woman ستطل من جديد على جمهورها في 2017، في فيلم Justice League، والذي سيُطرح خلال شهر نوفمبر المقبل، ويتناول تحالفها مع مجموعة من الأبطال الخارقين لتشكيل "فريق العدالة" لحماية كوكب الأرض من كل شرور، وهم "باتمان" و"سوبر مان" و"ذا فلاش" و"سايبورج" و"أكوا مان".

طالع أيضا

Wonder Woman ليس مجرد فيلم أبطال خارقين.. نظرية "السم في العسل"؟

تونس تمنع عرض فيلم Wonder Woman لهذا السبب