محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث:
فيروز

بعد غياب 7 سنوات منذ طرح أخر ألبوماتها الغنائية "ايه في أمل" ينتظر الملايين طرح ألبوم فيروز الجديد "ببالي" والذي كان من المقرر طرحه يوم 21 سبتمبر، لكن أعلن برنامج ET بالعربي خبر سيء لعشاقها وهو تأجيل طرح الألبوم لمنتصف شهر أكتوبر المقبل، وذلك لوجود خلافات بين الشركة المنتجة وريما ابنة الفنانة ومديرة أعمالها والمسؤولة عن الألبوم.

يحتوي الألبوم على 10 أغنيات مترجمة للمحكية اللبنانية، تسجلها فيروز بصوتها بعد أن غناها آخرون بلغات أخرى، أمثال فرانك سيناترا، باربرا سترايسند، جون لينون، وغيرهم.

"ببالي" هو الألبوم الذي لن يضم اسم ابنها زياد الرحباني الذي تعاون معها على مدار ٤٥ سنة، كتب لها خلال هذه الفترة ٤٠ أغنية، ولحن أكثر من ٥٥ أغنية، لكن حدث خلاف بينهما، بدأ مع تصريحات زياد الرحباني عن فيروز، بعدما قال إنها تحب هتلر والقذافي وهو ما أغضبها بشدة لأنه أقحمها وأحرجها أمام جمهورها، ورغم محاولات الصلح إلا أنها رفضت تماما، واستبعدت أغانيه من الألبوم.

الخلاف كان له أبعاد أخرى، بسبب مطالبة زياد بعدم نشر أغانيه مع فيروز على صفحتها الرسمية بموقع Facebook، وقال إنها حقوق ملكية لا يمكن التهاون فيها، كما هدد شقيقته ريما التي تدير أعمال فيروز بالمقاضاة، واعتبرت فيروز أنه بذلك يقف في صف أولاد عمه منصور الرحباني الذين يريدون منعها من غناء أغانيها القديمة التي قدمها لها والدهم.

اقرأ أيضا

ماجدة الرومي تلغي حفلها على مسرح الصوت والضوء الشهر المقبل
خاص- تفاصيل ألبوم محمد منير "الروح للروح دايما بتحن".. طرحه رقميا فقط