نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث:
هازال كايا

تحدثت الممثلة التركية هازال كايا الشهيرة عربيا باسم "فريحة" عن أزمات تعرّضت لها خلال الفترة الماضية.

وفتحت هازال قلبها لصحيفة Milliyet، فحكت عن مرضها "السكري" وما عانته بسببه، وما تعانيه بسبب الصحافة التركية وحديثها عنها.

وكانت هازال اكتسبت الكثير من الوزن في الفترة الماضية، واكتشف الجميع مرضها، وبدأ الحديث عن المرض وزيادتها في الوزن، وهو ما كان يُحزنها.

وقالت هازال إن لكونها إمرأة وتعمل في المجال الفني، فإنه يأتي لها الكثير من التعليقات عن مظهرها، على عكس الرجال، فإذا زاد وزنهم لا يتحدث الجميع عنهم مثلما يحدث مع المرأة، وهي تعتبر أن هذا نوع من العنف ضد المرأة، وكأن على النساء ألا يكبرن في العمر، أو يزدن في الوزن، والحق فقط في هذا للرجل.

أما عن تعليقات الصحافة والأخبار التي تنشر عنها، وخصوصا الخاطئة منها، فقالت إنها تعلمت أن تصمت أمام هذه الأخبار ولا ترد عليها، على عكس الماضي، فكانت تغضب كثيرا منها.

وكشفت هازال أنها تعرّضت لمضايقات كثيرة، ولأخبار عن شكلها ووزنها، في الوقت الذي كانت تصارع فيه من أجل الحياة، بعد اكتشافها لمرض "السكري"، والذي مازالت تعاني منه.

أما عن خسارتها للوزن، فقالت إن هذا بسبب المرض، فعليها أن تحافظ على وزنها وصحتها حتى تبقى على قيد الحياة، فهو مرض مرعب وهي الآن تتبع حمية غذائية قاسية، على الرغم من حبها الكبير للطعام، حتى أنها تأخذ دورات في الطهي، وتسمح لنفسها بيوم واحد فقط تأكل فيه ما تشاء.

وكشفت هازال كايا أن معاناتها ليست فقط مع مرضها، بل مع نظرة الجميع لها وحديثهم عن قصر قامتها وسخريتهم منها، فدائما ما يتم التعليق على هذا الأمر، وأصبحت ترد على الجميع بأنها تعرف جيدا أنها قصيرة القامة، ولكن ليس بيدها شيء تفعله حيال هذا الأمر.

أما عن طفولتها، فقالت إنها عاشت مع والدتها بمفردها، وتصفها بأنها إمرأة قوية جاءت من قرية بسيطة إلى مدينة إسطنبول، وربّتها على القوة والصلابة.

وتحكي أن جيرانها كانوا يتحدثون عنهما، وكيف أنهما تعيشان بمفردهما، وكانوا يرسلون لها طعاما، لأن والدتها كانت تبقى طويلا في العمل.

وعادت هازال كايا عادت للظهور على شاشات التليفزيون، وأطلّت على جمهورها في أولى حلقات مسلسلها الجديد "حكايتنا"، والمُذاع عبر قناة "Fox" التركية.

إقرأ أيضا:
12 صورة- هازال كايا بنحافة واضحة في أحدث جلسة تصوير

هازال كايا تعود بمسلسل جديد مأخوذ عن مسلسل أمريكي.. هكذا عقَبت بطلة النسخة الأصلية عليه