أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 18 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث:
جيمي كيميل في حفل جوائز Emmy

تم عقد حفل توزيع جوائز Emmy التليفزيونية، السنوي ليلة الأحد 17 سبتمبر 2017 وحصل على 11.3 مليون مشاهدة ،حسب موقع Nielsen ، مما يعد أقل عدد مشاهدات في تاريخ الحفل.

وتعد هذه السنة الثانية على التوالي التي يحصل بها الحفل على أقل عدد من المشاهدات، حيث حصل على 11.9 مليون مشاهدة بالعام الماضي بعد عرضها على Fox.

يشار إلى أنه ليس الحفل الوحيد الذي يتراجع في المشاهدات، حيث أن حفل الـOscars حصل على أقل عدد مشاهدات في السبع سنوات الأخيرة، وحفل الـ Grammys حصل على أقل عدد في الست سنوات الأخيرة، كما خسر حفل الـMTV Video Music Awards في أغسطس ثلث مشاهدين العام الماضي.

ويبدو أن صناعة الدراما التليفزيونية تحاول أن تتكيف مع الهبوط البارز في المتابعة، حيث يرى بعض المديرين أن ذلك التراجع نتيجة للطبيعة الدورية لحفلات الجوائز،فهي تقل أهميتها من حين لأخر،ويرى البعض الأخر أن سلوك المشاهد هو الذي يؤثر على عدد المشاهدات،فبعض المشاهدين يرون البرامج المباشرة على التليفزيون، والبعض الآخر يراها عبر بث مباشر على الانترنت.

ويقال أيضاً أن كثرة المسلسلات و البرامج الجديدة مؤخراً أدت إلى عدم قدرة المشاهد على التعرف على الفائزين، فعلى سبيل المثال في العام الماضي فاز الممثل رامي مالك بجائزة أفضل ممثل لدوره في مسلسل Mr.Robot الذي لديه عدد من المشاهدين يقرب إلى مليون مشاهد،كما أن تاتيانا ماسلاني فازت بأفضل ممثلة لدورها في Orphan Black وهذا المسلسل غير شائع بصورة عامة حيث أن حلقته الأخيرة حصلت على 695 ألف مشاهد حسب موقع Nielsen.

طالع أيضا

القائمة الكاملة لجوائز " Emmy ".. مسلسل The Handmaid’s Tale يخالف التوقعات .. ستيرلينج ك. براون أول ممثل أفريقي يفوز بالجائزة منذ 19 عاما

صورة - قبلة من نيكول كيدمان لـ ألكسندر سكارسجارد بعد فوزه بجائزة Emmy