يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الاثنين، 18 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث:
إلهام شاهين

وجّهت الممثلة إلهام شاهين رسالة للمتشددين دينيا، وذلك بعد حصول فيلمها "يوم للستات" على جائزة أفضل تمثيل بمهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية.

وأشارت إلهام عبر حسابها على Instagram، إلى أن مهرجان قازان للدول الاسلاميه بروسيا هو الوحيد الذى يجمع بين السينما والإسلام فى آن واحد.

وقالت إن الإسلام هو دين السلام، الذى يقف بجانب كل شيء إيجابى ومحترم وجميل، لأن الله جميل يحب الجمال، والفن هو تعبير إنساني عن هذا الجمال.

وأضافت أنها منبهرة بهذا المهرجان، وسعيدة أن رئيس دوله تترستان يتواجد بالمهرجان، وهذا يعد احترام كبير للفن، ومنتهى التحضّر للدولة.


ومهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية هو واحد من أكبر المهرجانات السينمائية التي تنظمها عاصمة تترستان سنويا منذ عام 2005، ويضمّ الأفلام التي تحمل أفكار السلام والتسامح، وتتحدث عن سبل بناء الحوار بين الأعراق، واتخذ المهرجان شعار "عبر حوار الثقافات إلى ثقافة الحوار"، ولا يعكس محتوى المهرجان عرض السينما ذات الصبغة الإسلامية، بل يقصد النوع الثقافي والبحث عن الهوية.

وتجري أحدث فيلم "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، إذ يخصص مركز الشباب فيه يوما خاصا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغيّر نظرتهن لأنفسهن وللحياة كلها.

إقرأ أيضا

إلهام شاهين ونيللي كريم وناهد السباعي يفزن بجائز التمثيل بمهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية