خالد طه
حوار: خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 17 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث:
عبلة كامل

منذ أكثر من ربع قرن، ومازالت الفنانة عبلة كامل تواصل إمتاع جمهورها بالمزيد من الأداء المنفرد، والشخصيات الفنية المميزة، والتي جعلت المشاهدين يتوّجوها بلقب "ملكة الأداء الصادق".

وعبلة كامل من مواليد محافظة البحيرة، وتخرّجت في كلية الآداب (قسم المكتبات) في سنة 1984، وبدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة بأعمال بمونودراما "نوبة صحيان"، ثم المشاركة مع الفنان محمد صبحي بمسرحية "وجهة نظر"، لتتوالى بعدها أعمالها المسرحية مع المؤلف لينين الرملي.

وتعارف الجمهور على عبلة كامل في فيلم "وداعا بونابرت" للمخرج العالمي يوسف شاهين من إنتاج 1985، واحتلت مكانة بارزة في قلب المشاهد، خصوصا بعد تألقها في شخصية "فاطمة كشري"، في مسلسل التسعينيات الشهير "لن أعيش في جلباب أبي"، مع الفنان الراحل نور الشريف.

واستطاعت عبلة كامل أن تقدم نمط "بنت البلد" بشكل مختلف وبأشكال متعددة، وذلك في أفلام "هيستيريا"، و"بلطية العايمة" و"عرق البلد"، ولكنها كانت أكثر اتجاها في أعمالها إلى الكوميديا، مثل "كلم ماما"، و"عودة الندلة"، و"اللي بالي بالك"، و"سيد العاطفي"، و"اللمبي"، و"سيداتي آنساتي"، و"خالتي فرنسا".

واحتفالا بعيد ميلادها في 17 سبتمبر، فإننا ندعو كل محبو عبلة كامل لاختيار أفضل شخصية فنية قدمتها طوال مشوارها الفني، من خلال هذا الاستفتاء، الذي يعرض خمسة من أكثر شخصياتها تأثيرا على المشاهدين، وهي "فاطمة كشري"، أو الصعيدية من مسلسل "سلسال الدم"، أو الريفية الباحثة عن الحب والزواج "لبيبة" من مسلسل "إمرأة من زمن الحب"، أو "فرنسا" والدة "للمبي"، أو اللصة "استفتاح" من فيلم "عودة الندلة".


طالع أيضا

٥ مشاهد تثبت أن عبلة كامل الأم المثالية لك

بالفيديو- عبلة كامل.. الأم الأطرف في التليفزيون والسينما