أحمد هلال
أحمد هلال تاريخ النشر: الأربعاء، 28 نوفمبر، 2007 | آخر تحديث: الأربعاء، 28 نوفمبر، 2007
كريج

أعلن الممثل الإنجليزي دانيل كريج أن فيلم جيمس بوند الجديد والذي يحمل اسم "بوند 22" bond 22 بشكل مؤقت ، ستبدأ عملية تصويره في الرابع من شهر يناير المقبل.

وقال كريج في تصريحات أبرزها موقع "آي . إي . إس . بي" iesb الإخباري خلال المؤتمر الصحفي لفيلم الـ"بوصلة الذهبية" the golden compass : "سيتم التصوير في الموعد المحدد ، وإضراب الكتاب في هوليود لن يؤثر على بدء التصوير حيث أنه تم الانتهاء من كتابة السيناريو".

وكان كتاب هوليود قد أقامو إضرابا بسبب مطالبتهم بزيادة نسبتهم من إيرادات عرض الأفلام في دور العرض وعلى شبكة الإنترنت.

وأنكر كريج أن يكون قد صرح بأن الجزء الجديد من "بوند" يحتوي على بعض النكات قائلا : "لا أتذكر أني قلت شيئا كهذا من قبل ، وإن قلته فلا أعني به نكت ، بل أعني أن فيلم مثل بوند يحتاج إلى بعض الفكاهة ، حيث أن المشاهد يكون مشدودا إلى أحداثه طوال الوقت وعلينا أن نجعله يسترخي ويأخذ أنفاسه ولو للحظات قليلة".

وكان كريج قد بدأ في تقديم أفلام "جيمس بوند" من العام الماضي 2006 مع فيلم "الكازينو الملكي" casino royale.

وكان كريج قد انتهى من تصوير فيلم "دفيانس" defiance للمخرج إدوراد زويك مخرج فيلم "الماسة الدامية" blood diamond ، ويجسد كريج فيه أحد أربعة أخوة يهود ، يعيشون في بولاندا تحت سيطرة الجيش النازي ، خلال الحرب العالمية الثانية ، ويكونون تحالفاً شعبياً مع الجيش الروسي لمواجهة الألمان.

وانتهى أيضا من تصوير فيلم آخر بعنوان "ذكريات أحمق" flashbacks of a fool والذي سيقدم من خلاله دور ممثل بريطاني في الأربعينيات من عمره ، يفقد لمعان نجمه في هوليوود ، ويعود إلى مسقط رأسه في قرية بسيطة بعد وفاة أحد أصدقاء طفولته ، ويعود إلى ذكرياته بما فيها ما دفعه للسفر والبحث عن حياة جديدة.