خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث:
حسين الشربيني

يوافق غدا الجمعة 15 سبتمبر الذكرى العاشرة لرحيل الفنان حسين الشربيني، الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 72 عاما، بعد صراع مع المرض.

وتذكرت نهى ابنة الفنان والدها في ذكرى رحيله، بكشفها عن تمنياته ووصيته لها بخط يده عندما كانت طفلة في المدرسة، والتي شاركتها عبر حسابها الشخصي على Facebook، وتضمّ كلمات مؤثرة.

وأوصى حسين الشربيني ابنته قائلا لها: "ابنتي العزيزة نهى، تمنياتي لك بالسعادة والنجاح دائما، وأن تكوني الأولى دائما في المدرسة، وفي البيت وفي العمل لما تكبري إن شاء الله، وأشوفك عروسة جميلة متعلمة ومثقفة، وأهم حاجة في الدنيا كلها الأخلاق، فهي أغلى من العلم وأجمل من الجمال، وربنا يوفقك في دراستك وفي حياتك".

وتوفي حسين الشربيني في 15 سبتمبر 2007، والذي وافق ثاني أيام شهر رمضان، ووُلد في القاهرة عام 1935، وحصل على شهادة بكالوريوس فنون مسرحية عام 1960، وعمل موظفا في مسرح التليفزيون.

وشارك حسين الشربيني في أكثر من 90 فيلما، ومن أعماله "ضربة شمس"، و"مملكة الهلوسة"، و"السادة المرتشون"، و"الأفوكاتو"، و"صاحب الإدارة بواب العمارة"، و"جري الوحوش"، فضلا عن العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية على مدى 40 عاما.

وغاب حسين الشربيني عن الشاشة في 2004، بعد تعرّضه لحادث أصابه بصعوبة في الحركة.

طالع أيضا

تشييع جنازة الفنان حسين الشربيني