مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 1 يناير، 0001 | آخر تحديث:
ليام نيسون

هل تحب الممثل ليام نيسون في مشاهد المعارك بعد دوره الشهير في سلسلة أفلام Taken؟ للأسف لن تشاهده مرة أخرى.

أعلن ليام نيسون في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي اعتزال تقديم أفلام الحركة، حسب ما أكدته Sky News.

وفسر ليام نيسون قراره للحضور قائلا: "يا رفاق، أنا في الـ 65 من عمري"، وسط اندهاش الجمهور من قراره.

وحسبما ذكرت صحيفة The Independent البريطانية، فتعهد بطل Taken بالتقاعد عن العمل في مثل هذه النوعية من الأفلام، وذلك أثناء حضوره العرض الخاص لأحدث أفلامه Mark Felt: The Man Who Brought Down the White House في مهرجان تورنتو السينمائي، والذي تجرى فعالياته حاليا.

وخلال لقائه مع موقع Sky، صرح الممثل الأيرلندي اعتزال أفلام الحركة بسبب كبر سنه، وقال نيسون: "لا يزال يُعرض علي الكثير من المال من أجل الانضمام إلى هذا النوع من الأفلام". وأضاف: "أفكر في نفسي، لقد صار عمري الآن 65 عاما، وسيتوقف الجمهور عن المشاهدة في نهاية المطاف".

وأشار ليام نيسون أن مشاركته في أفلام الحركة منذ البداية كانت بمحض الصدفة.

وأشارت صحيفة The Independent، إلى أن نجاح ليام نيسون غير المتوقع في فيلم Taken، الصادر عام 2008، أهّله لبطولة مجموعة من الأفلام الناجحة بعدها، وأبرزها The Grey عام 2011، و Non-Stop، وA Walk Among the Tombstones عام 2014، و Run All Night عام 2015.

وتجدر الإشارة إلى أن الممثل الأيرلندي صرح مسبقا في العام 2013 أنه لا يمكن أن يكون هناك جزء ثالث من فيلم Taken، وعلى الرغم من ذلك صدر هذا الجزء في العام 2015.

ليام نيسون كان ممثل دراما طوال مشواره الفني إلا أنه تحول إلى بطل حركة بين عشية وضحاها، بعد النجاح المفاجئ الذي حققه فيلمه Taken عام 2008، الذي قدم خلاله دور عميل بوكالة الاستخبارات الأمريكية متقاعد اضطر أن يسافر أوروبا لتحرير ابنته من تجار رقيق.

الفيلم تبعه بجزأين آخرين وفتح له أدوار حركة أخرى مثل Non-Stop و A Walk Among the Tombstones و Run All Night، كما أصبحت مكالمة الهاتفية في الجزء الأول من Taken واحدة من أشهر الجمل الحوارية في السينما.

ولحسن حظ محبي فيلم Taken، فإن ليام صور فيلم حركة جديد يعمل اسم Hard Powder قبل أن يقرر التوقف عن تقديم مشاهد المعارك.

إقرأ أيضا

هل يواعد ليام نيسون كريستن ستيوارت بعد مرور 9 سنوات على وفاة زوجته؟

صورة- ليام نيسون يكشف أخيرا عن سر نحافته الشديدة والمثيرة لقلق معجبيه