أحمد هلال
أحمد هلال تاريخ النشر: الاثنين، 26 نوفمبر، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 26 نوفمبر، 2007
الملصق الدعائي لفيلم "بي ولف"

نجح الفيلم الخيالي الجديد "المسحور" enchanted في اعتلاء قمة إيرادات السينما الأمريكية بعد أن أطاح بفيلم الجرافيك الملحمي "بي ولف" beowulf للمركز الثالث هذا الأسبوع.

وتصدر "المسحور" قائمة الإيرادات بمبيعات تذاكر قدرها حوالي 35 مليون دولار من خلال عرضه في 3,730 دور عرض ، وتقوم ببطولته النجمة إيمي أدامز وباتريك ديمبسي وجيمس مارسدين ، وتدور أحداث الفيلم في إطار خيالي عن انتقال مجموعة من الشخصيات الكرتونية بقصة "سنو وايت" الشهيرة للعيش في الحياة الحقيقية وتحولهم لأشخاص حقيقيين ، وكيفية مواجهتهم لتلك الحياة ، وهو للمخرج كيفين ليما.

واحتل الفيلم الجديد "هذا الكريسماس" this christmas المركز الثاني بإيرادات مبيعات قدرها 18 مليون دولار من خلال عرضه في 1,858 دور عرض في أول أسبوع عرض له ، وتدور أحداثه حول أسرة أمريكية سمراء تقضي أول إجازة كريسماس سويا منذ أربع سنوات ، ويقوم ببطولته ديلروي ليندو وإدريس إلبا ولوريتا ديفاين.

وتراجع "بي ولف" إلى المركز الثالث بعد انخفضت أرباحه في الأسبوع الثاني من عرضه لتصل إلى 16 مليون دولار ، بعد تحقيقه 28 مليون في أول ثلاثة أيام ، وتم عرضه في 3,218 دور عرض ، ليكون إجمالي إيراداته حتى الآن حوالي 56 مليون دولار ، والبطولة الصوتية للنجم العالمي أنطوني هوبكنز وتشارلوت سالت وروبن رايت بين وجولين رينيه وجولي ، وتكلف إنتاج الفيلم حوالي 150 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول المحارب بي ولف الذي يتعين عيله هزيمة الوحش جريندل الذي يثير الرعب في بلدته ثم مواجهة أمه ، والتي تقوم بدورها جولي ، وهو من إخراج روبرت زيمكس.

وفشل "هيت مان" hitman في الدخول ضمن أول ثلاث مراكز واحتل المركز الرابع في ثلاثة أيام عرض له بإيرادات مبيعات قدرها حوالي 13 مليون دولار بعد عرضه في 2,458 دور عرض ، وهو من بطولة تيموثي أوليفانت ودوجري سكوت وأولجا كوريلنكو وروبرت نيبر ، ومن إخراج خافيير جينز ، ويعرض حاليا في دور العرض المصرية ، وتدور أحداثه حول قاتل مأجور يدعى العميل 47 (أوليفانت) يتورط في مؤامرة سياسية كبيرة تتسبب في ملاحقة "الإنتربول" و الجيش الروسي له مما اضطره للهرب منهما.

واستمر "فيلم نحلة" bee movie في التراجع حيث احتل هذا الأسبوع المركز الخامس بمبيعات تذاكر قدرها حوالي 12 مليون دولار ، من خلال عرضه في 3,507 دور عرض ، بإجمالي إيرادات في أربعة أسابيع حوالي 112 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول النحلة باري بينسون "ساينفلد" الذي تخرج من الجامعة لكنه غير مقتنع بأن وظيفته الوحيدة في الحياة هى صناعة العسل ، ليقرر اكتشاف ما هو خارج عالم النحل ، فيقابل الانسانة فانيسا "زيلويجر" التي تعتني بالأزهار في نيويورك ويتصادقا بشكل طريف ، إلى أن يكتشف باري أن البشر يأكلون العسل فيقرر مقاضاتهم ، ويقوم بالبطولة الصوتية جيري ساينفلد ورينيه زيلويجر.

وعلى عكس الأسبوع الماضي نجح "فريد كلوس" fred claus في الثأر من "العصابة الأمريكية"american gangster وأطاح به إلى المركز الثامن ، واحتل هو المركز السادس محققا إيرادات قدرها حوالي عشرة مليون دولار ، وتم عرضه في 3,603 دور عرض ، وبلغت إيراداته الإجمالية خلال ثلاثة أسابيع 53 مليون دولار.

ويقوم ببطولة الفيلم فينس فون الذي يقوم بدور "فريد" وهو أخ مستهتر يعيش مع أخيه الأكبر الذي يقوم بدوره بول جياماتي ويلعب دور سانتا كلوز أو "بابا نويل" كل عام لإدخال البهجة على الأطفال ، ويقرر "فريد" الانعزال عن أخيه ليقع في المشاكل ثم يضطر للجوء له مرة أخرى ، ولكن الأخير اشترط عليه العمل معه في مصنع اللعب لكسب قوت يومه بمجهوده.

وجاء في المركز السابع فيلم "رش أوجست" rush august بإيرادات قدرها حوالي تسعة مليون دولار ، وتم عرضه في 2,310 دور عرض ، محققا إجمالي إيرادات خلال أسبوعين قدرها حوالي 13 مليون دولار ، ويقوم ببطولته الفتى الصغير فريدي هايمور وكيلي راسل وجوناثان ريس مايرز ، ومن إخراج كريستان شريدان.

واحتلت العصابة الأمريكية المركز الثامن بعد أن كانت في المركز الثالث الأسبوع الماضي ، وحققت أرباحا خلال الأسبوع الرابع قدرها 9 مليون دولار ، وتم عرضه في 2,799 دور عرض ، وحقق إجمالي إيرادات مبيعات تذاكر منذ عرضه في الثاني من نوفمبر الماضي قدرها حوالي 115 مليون دولار.

ويقوم ببطولة الفيلم النجمان العالميان راسل كرو ودينزل واشنطن ، ويقوم "كرو" بدور محقق يحاول تحطيم إمبراطورية فرانك لوكس " واشنطن" أكبر مهرب مخدرات عام 1970 و الذي يقوم بتهريبها من إلى أمريكا داخل التوابيت التي تحمل جثث الجنود الأمريكين الذين ماتوا في حرب فيتنام.

وحل الفيلم الجديد "الرذاذ" the mist تاسعا محققا إيرادات قدرها تسعة مليون دولار خلال أسبوعه الأول ، وتم عرضه في 2,