أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 8 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث:
جاريد ليتو في فيلم Blade Runner 2049

يتمتع الممثل الأمريكي جاريد ليتو بقدرة مميزة على تقمص الشخصيات التي يقدمها على الشاشة، رغم تنوعها بشكل ملحوظ ومثير للانتباه.

وينتظر الجمهور عرض فيلم جاريد ليتو الجديد Blade Runner 2049، الذي يجسد خلال أحداثه دور "نيندر والاس"، رجل ضرير يتمتع بنفوذ وسلطة نظرًا لأنه المتحكم في تصنيع أجهزة آلية متطابقة في شكلها مع البشر.

ولكي يجيد الممثل الحائز على جائزة الأوسكار أداء الدور، قرر أن يتبع منهج مختلف في التمثيل وهو أن يظل طوال فترة التصوير محروما من بصره.

تجربة فقدان البصر

أوضح في حواره مع مجلة WSJ، أنه اختار وضع عدسات لاصقة غير شفافة مصممة خصيصًا من أجل حجب الرؤية عن العينين، لدرجة جعلته في حاجة إلى وجود شخص بجانبه يساعده على التنقل في موقع التصوير.


وتحدث مخرج الفيلم دينيس فيلنوف، عن أداء جاريد ليتو، قائلًا: "سُمعته في هذا المنهج التمثيلي تسبقه، ولكن المستوى الذي وصل إليه لكي يتحول إلى الشخصية كان بمثابة مفاجئة صادمة".

وتابع: "كلنا سمعنا قصص عن قدرات جاريد في تقمص الشخصيات، ولكن هذا كله لم يقلل من حجم مفاجأتي. لقد استطاع أن يصنع شيئًا خاصًا، ففي كل مرة كان يدخل فيها موقع التصوير، كان يحضر معه دفعة من الطاقة والحماس والإثارة".

وذكر أنه دخل في هذه الحالة قبل بدء مرحلة التصوير بمدة طويلة، لافتا إلى أنه تقمص الشخصية بجميع تفاصيلها منذ أول تجربة أداء.

واستدرك: "كان لا يتمكن من رؤية أي شيء على الإطلاق، بل يسير مع مساعد ببطء شديد، كأن الأمر بمثابة رؤية يسوع يسير في معبد. كل من تواجد في موقع التصوير صمَت عند رؤيته، كان هناك نوع من القدسية. الجميع في حالة من الذهول والإعجاب، الأمر جميلًا ورائعًا، لدرجة حركت مشاعري ودموعي".

تجارب سابقة:

يؤكد ليتو خلال حواره أنه لم يغوص في الأعماق كما كان يفعل في وقت سابق، موضحًا: "حاولت أن أعيش مثل شخص ضرير، ولكنى لم اعتبر نفسي فاقد البصر حقًا... أنا مجنون ولكنى لست مختلا عقليا".

رغم الانبهار الشديد بما فعله جاريد ليتو أثناء تصوير فيلم الخيال العلمي الجديد، إلا أن ذلك لا يقارن بتقمصه لأدواره السابقة. فقد قضى فترة من الوقت مع مدمني مخدرات من أجل الاستعداد لدوره في فيلم Requiem for a Dream للمخرج دارين آرونوفسكي، إلى جانب إتباعه نظام غذائي صارم.

كما أنه فقد ما يقرب من 15 كيلوجرام، وأزال شعر جسده لكي يجسد دور "رايون" في فيلم Dallas Buyers Club للمخرج جون مارك فاليه، الذي نال عنه جائزة الأوسكار في عام 2014.

ولإتقان دور "مارك ديفيد تشابمان" في فيلم Chapter 27، زاد وزنه 30 كيلوجرام، الأمر الذي تسبب في إصابته بمرض النقرس، وجعله يستخدم كرسي متحرك.


يذكر أن أحداث الفيلم الجديد تدور بعد مرور ثلاثين عامًا على أحداث الجزء الأول، حيث يصبح بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس، يدعى "المحقق كي"، يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الجميع في فوضى عارمة، وينتهي به الأمر إلى العثور على ريك ديكارد، البليد رانر السابق.

سيظهر هاريسون فورد، بطل الجزء الأول، في الثلث الأخير من الفيلم، فيما يعد البطل الرئيسي هو ريان جوسلينج، بجانب جاريد ليتو، وروبن رايت، وآنا دي أرماس، و ديف باتيستا.

ومن المقرر أن ينطلق الفيلم في دور العرض السينمائية يوم 6 أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضًا:
بالفيديو- ريان جوسلينج يشوق الجمهور بمواجهته مع هاريسون فورد في Blade Runner 2049

بعد طرح إعلان Blade Runner 2049 الجزء الثاني لواحد من كلاسيكيات الخيال العلمي: تأثر واضح بالأصل.. ولكن