أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 31 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
ليوناردو دي كابريو

واحدة من بين السمات التي يتميز بها مشاهير هوليوود، هي الحرص الدائم على تقديم المساندة المادية والمعنوية خلال الأزمات التي تتعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال الأيام الماضي، تعرضت مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية لعاصفة غير مسبوقة بسبب إعصار هارفي، ونتج عن ذلك خسائر بالمليارات وتدفق عشرات الآلاف على مراكز الإيواء.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز المؤسسات السينمائية والمشاهير الذين تبرعوا بمبلغ مليون دولار من أجل مساعدة الضحايا:

ليوناردو دي كابريو:

أعلنت المؤسسة الخيرية التابعة للممثل ليوناردو دي كابريو، عن تبرعه بمليون دولار من أجل إعادة إعمار المناطق المتضررة من العاصفة، وفقًا لما جاء على موقع Deadline.

ساندرا بولوك:

ويأتي ذلك، بعد ساعات من تبرع الممثل ساندرا بولوك بنفس المبلغ لصالح الصليب الأحمر للمساعدة فى جهود إغاثة الضحايا. وقالت في تصريحات لمجلة People، إنها تتمنى أن يتحد الشعب سويًا في هذه الأزمة، خاصة بعد سيطرة حالة الاستقطاب على أمريكا.

مضيفة: "لا يوجد سياسة عندما تصل المياه إلى مترين ونصف في الشوارع، هناك بشر فقط في هذه المياه".

رايتشل راي

شاركت مقدمة برامج الطبخ الشهيرة رايتشل راي، في حملة التبرعات عن طريق تخصيص مليون دولار من أجل منظمات رعاية الحيوان في ولاياتي تكساس ولويزيانا.

شركة Disney

تعد شركة Disney، الأولى بين شركات صناعة السينما والترفيه التي تبرعت بمبلغ مليون دولار من أجل انتشال وتسكين المتضررين من الإعصار.

كما خصصت الشركة عبر قناتها ABC، اليوم الخميس 31 أغسطس، من أجل جمع التبرعات، وسيتضمن ذلك مجموعة من البرامج التي تحث المشاهدين على أهمية المشاركة في مساعدة الآخرين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بوب إيجر، "قلوبنا تدمي على جميع الضحايا الذين يعيشون هذه الكارثة الطبيعية.. من الصعب أن ندرك تبعات الموقف الآن، لأنه لم ينتهي بعد. ولكننا نعرف أن الآلاف من الناس فقدوا كل شيء، ويواجهون الآن تحدي العودة إلى حياتهم بشكل طبيعي، لذا سنكرس إمكانياتنا ومواردنا من أجل مساعدة المحتاجين ".

اقرأ أيضًا:
مشاهير هوليوود ينعون ضحايا حادث برشلونة الإرهابي بهذه الكلمات

صدمة ما بعد الأوسكار- مشاهير هوليوود يحصلون على الجائزة ولكن يخسرون في شباك التذاكر