بيان صحفي
بيان صحفي تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
الكعبة المشرفة

تبدأ قناة "إقرأ" الفضائية من غدٍ الأربعاء 30 أغسطس، بإطلاق 6 برامج جديدة لنقل شعائر الحج من الأراضي المقدسة على الهواء مباشرة.

وتقدّم القناة لمشاهديها تغطية خاصة لشعائر الحج، بداية من يوم "التروية" في الثامن من شهر ذي الحجة، إذ يقصد الحجاج "منى" تمهيدا للذهاب إلى جبل عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة لاستكمال الركن الخامس من أركان الإسلام.

وتقوم القناة يوميا بداية من الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة في عرض برنامج" أحكام الحج"، والذي يستضيف نخبة من العلماء في فقه الحج للإجابة عن الأسئلة المتكررة عن أداء المناسك.

وتعرض القناة في الساعة الرابعة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة برنامج "وأذّن في الناس"، وهو برنامج تفاعلي مع المشاهدين، إذ يستقبل اتصالاتهم وتفاعلاتهم مع إخوانهم الذين يؤدون المناسك في مكة المكرمة، كما أنها تعرض في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، برنامج "الحج أشهر معلومات"، والذي يتحدث مقدمه بندر عرب، عن أهم المواقف التي تحدث في الحج.

كما أن قناة "إقرأ" تبث يوميا وفي تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة برنامج "أخبار الحج"، والذي يقوم مقدّمه عالي القرني مع شبكة من المراسلين، بنقل كل ما يدور في موسم الحج وتنقلات الحجيج، وإلقاء الضوء على الخدمات المقدّمة لهم في الأراضي المقدسة.

كما قررت قناة "إقرأ" التواصل يوميا مع الشباب حول العالم، من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتطبيقات المختلفة للشبكة العنكبوتية، وذلك من خلال برنامجي "معا في الحج"، الذي يعرض في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وهو من تقديم ياسر سنان ومعن برغوث، وأيضا "على الهواء" الذي يليه مباشرة، وهو من تقديم محمد الفهيد ومراد كحيلي.

وتفتح القناة باب التفاعل مع الجمهور، من خلال تلقيها لفيديوهاتهم وصورهم عن موسم الحج، ومظاهر الاحتفال بعيد الأضحى.

طالع أيضا

قناة "اقرأ" تعرض 24 برنامجا على شاشتها في شهر رمضان