مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الاثنين، 1 يناير، 0001 | آخر تحديث:
أمان يا صاحبي

أعلنت الرقابة على المصنفات الفنية عرض فيلم "أمان يا صاحبي" بعد الموافقه عليه وإجازته للطرح في دور العرض.

وعلم موقع FilFan.com أن سبب المنع هو أغنية "مش عليه"، التى طرحت بعد أيام من غناء محمود الليثي ورضا البحراوي.

ورفعت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية طلب للرقابة بمنع عرض الأغنية بسبب حقوق الملكية لأغنية "فكروني" لأم كلثوم والمقتبس منها بعض الكلمات والألحان.

وبناءاً عليه قررت الرقابة على المصنفات الفنية وقف عروض الفيلم حتى حذف صناعه الأغنية بسبب حقوق الملكية.

فيلم "أمان يا صاحبي" ثاني انتاجات أحمد السبكي في موسم عيد الأضحى2017، والذي يعتمد أيضا على البطولة الثنائية، للمطربين الشعبيين سعد الصغير ومحمود الليثي، ويظهران من خلاله بشخصياتهما وأسمائهما الحقيقية.

راهن السبكي من خلال فيلم "أمان يا صاحبي" على طريقته وخلطته الخاصة في طرح الأفلام التي تتضمن الكوميديا والاستعراضات الغنائية الشعبية، كما شارك عدد كبير من نجوم الطرب الشعبي في أحداث الفيلم ومنهم بوسي وعبد الباسط حمودة وشعبان عبد الرحيم، وسمسم شهاب وحسن الخلعي وغيرهم، بالإضافة إلى الراقصة الاستعراضية صافيناز.

تدور أحداث الفيلم حول المطربين الشعبيين سعد والليثي، حيث يواجهان الكثير من المتاعب ولا يجدان مصدر رزق لهما، فيقرران الزواج من فتاتين من عائلة ثرية وهما "صافيناز" و"نرمين ماهر"، ولكنهم يقعان في الفخ الذي أعده لهما شقيق الفتاتين "علاء مرسي" ويكتشفان في ليلة الزفاف أنه زوجهما بدلا منهما لـ "شيماء سيف" و"بدرية طلبة" وتدور الاحداث في إطار كوميدي.

اقرأ أيضاً

"خير وبركة" و"أمان يا صاحبي" في عيد الأضحى.. السبكي يعود بطريقته ويراهن على "مسرح مصر" وصوفينار

بالفيديو- السبكي يطرح أغنية "شيكولاتة" لمحمود الليثي وبوسي من فيلم "أمان يا صاحبي"