خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 28 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
ياسمين رئيس في شخصية أم كلثوم

تجسّد الممثلة ياسمين رئيس شخصية المطربة الراحلة أم كلثوم، في أحدث أفلامها السينمائية "البحث عن أم كلثوم".

وتزامنا مع عرض الفيلم في مهرجان "فينيسيا السينمائي" الـ 74، والمقام في الفترة من 30 أغسطس حتى 9 سبتمبر المقبل، فعرضت ياسمين رئيس لجمهورها على Facebook فيديو يوضح خضوعها لمراحل مختلفة من الماكياج لكي تصبح أم كلثوم، ضمن أحداث العمل.

وتم اختيار فيلم "البحث عن أم كلثوم" للمنافسة في "أيام فينسيا"، وهو فيلم للمخرجة شيرين نيشات، التي سبق لها الفوز بجائزة "الأسد الفضي" في المهرجان بعام 2009.

وتركز أحداث الفيلم حول شخصية "كوكب الشرق" أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز والتوقعات الاجتماعية، الدينية، السياسية والوطنية في مجتمعها الشرقي. وتمّ تصوير الفيلم في المغرب والنمسا، وهو إنتاج مشترك من شركات ومؤسسات من ألمانيا، النمسا، إيطاليا والمغرب.

ودور ياسمين رئيس بالفيلم يعيدها من جديد لدائرة أضواء المهرجانات الكبرى بعد أن نالت سابقا 6 جوائز عن دورها بفيلم "فتاة المصنع" للمخرج الكبير الراحل محمد خان، وهي جائزة أفضل ممثلة من مهرجان "دبي السينمائي الدولي"، وجائزة أفضل ممثلة في "مهرجان مالمو للسينما العربية" في السويد، وجائزة التمثيل نساء من "المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية"، وجائزة ممثلة الدور الأول في الدورة الـ41 من "مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية"، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان "طريق الحرير السينمائي" في دبلن بأيرلندا، وتنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة الشرائط الطويلة بـالمهرجان "الدولي للفيلم الشرقي في جنيف".

طالع أيضا

صورة - ياسمين رئيس تشارك في "مهرجان فينسيا السينمائي" بفيلم عن حياة كوكب الشرق

خاص في الفن- السر وراء ارتداء ياسمين رئيس "اليشمك" وعلاقتها بـ أم كلثوم